محافظة أسيوط تكشف حقيقة ظهور حيوان شبيه بالتمساح بترعة الملاح وتؤكد رصد ورل مائي

محافظة أسيوط تكشف حقيقة ظهور حيوان شبيه بالتمساح بترعة الملاح وتؤكد رصد ورل مائي
2021-01-09 01:15:21

كتب : احمد سلامه

قال المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط إنه فور تلقي بلاغ بوجود حيوان يشبه التمساح تلاحظ ظهوره اليوم بترعة الملاح بحي غرب مدينة أسيوط تم تشكيل حملة مكبرة ضمت شرطة المسطحات المائية وجهاز شئون البيئة بالمحافظة ومسئولي الطب البيطرى وحي غرب وتم معاينة المكان المذكور وتم رصد حيوان الورل المائي بالمنطقة وليس تمساح.

كانت غرفة عمليات محافظة أسيوط قد تلقت اخطارًا من رئيس حي غرب أسيوط يفيد رصد حيوان يشبه التمساح بترعة الملاح المجاورة لموقف المعلمين الجديد وعلى الفور تم اخطار اللواء عصام سعد محافظ اسيوط وجميع الجهات المعنية.

وأشار بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة إلى أن محافظ أسيوط أصدر تعليماته بتشكيل حملة برئاسة المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن وشرطة المسطحات المائية وجهاز شئون البيئة والطب البيطرى وحي غرب للتأكد من حقيقية البلاغ واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة.

وعلى الفور تم معاينة الموقع المذكور بحي غرب بمشاركة الجهات المعنية وتم رصد حيوان الورل المائي الذى يعيش على ضفاف الترع والمصارف ولا يمثل على خطورة على الإنسان وهو يتغذى على الأسماك وبقايا الحيوانات النافقة والزواحف.

وطالب المحافظ المواطنين بعدم الذعر أو الخوف مشيرًا إلى إنه يوجد بالفعل حملات بيئية مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمراقبة الترع والمصارف ونهر النيل لرصد ظهور أي حيوانات أو زواحف والتعامل السريع معها وفقًا للاجراءات البيئية والصحية حفاظًا على سلامة المواطنين مناشدهم بعدم الانسياق وراء الشائعات أو المعلومات غير الموثوقة التي يتم نشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كما طالب وسائل الاعلام بالحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية من خلال مكتب إعلام المحافظة أو الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على موقع الفيس بوك.

يذكر أن محافظة أسيوط تتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع على رقم (2135603 / 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858 / 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة شكاوى المواطنين او من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg".

 

 

أُضيفت في: 9 يناير (كانون الثاني) 2021 الموافق 24 جمادى أول 1442
منذ: 5 شهور, 5 أيام, 7 ساعات, 30 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

62647