البنوك شريك أساسي في برنامج الإصلاح الاقتصادي

البنوك شريك أساسي  في برنامج الإصلاح الاقتصادي
2020-12-23 16:33:09

كتب محمود صلاح محسن..

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أهمية الدور المحوري للجهاز المصرفي في منظومة الاقتصاد القومي

قالت: الجهاز المصرفي شريكا رئيسيا للحكومة في إنجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي من خلال تقديم العديد من المبادرات والبرامج التمويلية ليس فقط للمشروعات القومية وإنما لكافة المشروعات الانتاجية فى مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال حضور الوزيرة، واحدة من أهم الصفقات التمويلية من الجهاز المصرفى للقطاع الصناعي، مع البنك الأهلي بصفته "المرتب الرئيسي الأولي" ووكيل التمويل، وبنك أبو ظبي بصفته "المرتب الرئيسي الأولي" وبنك الحساب، وبمشاركة خمسة بنوك .

وقالت الوزيرة، إن تحالف البنك الأهلي المصري وعدد من البنوك في تمويل رأس المال العامل لمشروع استخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت النباتية ومنتجاتها؛ يعكس حرص القطاع المصرفي على دعم الاقتصاد المصري بصفة عامة والقطاع الصناعي بصفة خاصة ويؤكد ثقتها في الجدوى الاقتصادية الكبيرة للمشروع، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونوهت إلى أهمية هذا المشروع في توفير احتياجات السوق المحلية من الزيوت النباتية كبديل عن الاستيراد بل والتصدير للأسواق الخارجية وتوفير المزيد من فرص العمل، وهو التوجه الذى تدعمه الوزارة وأجهزة الدولة.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي إن الصفقة تعكس - بشكل كبير - ثقة مؤسسات التمويل المحلية في الجدوى الاقتصادية لمثل تلك المشروعات، خاصة التي تستهدف تعميق الصناعة وإحلالها محل الواردات

مشيرا إلى حرص البنك الأهلي المصري على القيام بالدور المنوط به باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية.

#القطاع_المصرفي #البنوك #الاصلاح_الاقتصادي #البنك_الاهلي

 

 

أُضيفت في: 23 ديسمبر (كانون الأول) 2020 الموافق 8 جمادى أول 1442
منذ: 7 شهور, 10 أيام, 13 ساعات, 48 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

62190