رئيس مجلس الإدارةنادية أمين
رئيس التحريرجودة لطفي
الإثنين 14 يونيو 2021 م 7:45 صـ 4 ذو القعدة 1442 هـ
الرئيسية | اعرف طبيبك

تعاون مصري إيطالي فى مجال الصحة لعلاج مرض القلب للأطفال

2019-09-24 11:18:47
وليد محمد

وقعت مستشفى الناس للأطفال اتفاقية تعاون مع مستشفى SAN DONATO الإيطالية وذلك بحضور السفير الإيطالي/ Giampaolo Cantini والبروفيسور/Alessandro Frigiola رئيس قسم أمراض القلب للأطفال بمستشفى SAN DONATO  والبروفيسور/  Marco Di Terlizzi والبروفيسور/ Alessandro Giamberti نائب رئيس جمعية بامبيني كارديو وبحضور عدد من رجال الأعمال و ممثلي ورؤساء المشروعات المشتركة الإيطالية المصرية.

وقد عبر الأستاذ/ أيمن عباس أمين صندوق مؤسسة الجود عن فخره بهذا التعاون المشترك والذي يفتح باب جديد للتعاون المصري الإيطالي علي الجانب الطبي في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية، وتوفير الخدمات الصحية في مجال علاج الأطفال والبالغين الذين يعانون من أمراض القلب المختلفة، وأداء جراحات القلب وغيرها من إجراءات القلب التداخلية.

 وفي كلمته عبر Cantiniعن  سعادته وامتنانه للمشاركة بهذا التعاون المشترك والذي يفتح أبواب جديدة لسبل التعاون بين الجانب المصري والجانب الإيطالي وتبادل الخبرات في جميع المجالات، وأن هذا التعاون يعزز من العلاقات بين بلدينا مصر وإيطاليا.

كما استعرض البروفيسور/Frigiola من خلال توقيع الإتفاقية نظام العمل بالمستشفى وما تضمنته من أجهزة متطورة بما يجعلها تنافس المستشفيات الدولية، حيث أن المستشفى مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع.

ومن خلال كلمته أعرب Giamberti عن اعتزازه بفريق العمل بالمستشفى والذي تقابل معه سابقًا والذي يعتبره بمثابة فريق الأحلام الذي سيدخل الألعاب الأولمبية للنجاح في جراحات الأطفال ويحرز الميدالية الذهبية، كما أكد ان هذا الفريق هو الامل في إحراز تقدم مذهل في مسألة جراحات القلب في مصر وفي هذه المنطقة من العالم.

وأشادت أنيسة حسونة بهذا التعاون"فخورين جدًا بهذه الإتفاقية وهذا التعاون الفني والذي سيضيف إلى مستشفى الناس للأطفال وسيرفع من مستوى العلاج في المستشفى".

جدير بالذكر تعتبر مستشفى الناس للأطفال أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتبلغ طاقتها الاستيعابية نحو ٦٠٠ سرير، ومن المقرر أن تبدأ مستشفى الناس بفتح أبوابها في عام 2019 لخدمة وعلاج مرضى القلب من الأطفال أملًا  في المساعدة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفي ب"حق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم.

0
اعرف طبيبك
49086
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - شبكة النايل الاخبارية