نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

طفل بـKG1 يحول درس "رابعة ابتدائي" لكارتون..

بالصور.. ”الصحفيين” تطلق 15 فبراير عيدا لأطفال الذكاء الاصطناعي

بالصور.. ”الصحفيين” تطلق 15 فبراير عيدا لأطفال الذكاء الاصطناعي
2022-02-26 21:14:05

أطلقت نقابة الصحفيين يوم 15 فبراير عيدا لأطفال الذكاء الاصطناعي لأول مرة في مصر أثناء حفل تخريج الدفعة الأولى من دورة العبقري الصغير التي أقامتها النقابة لأبناء الصحفيين.

وقالت الإعلامية رضا الكرداوي استشاري الذكاء الاصطناعي رئيسة المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا، إنه تم اختيار هذا اليوم لأنه اليوم الذي أثبت فيه الأطفال المصريون أنهم أحفاد الفراعنة العظام، حيث استوعبوا تكنولوجيات العصر الحديث وصنعوا منها إنتاجات تعليمية عبقرية بفكرة طبقت لأول مرة في العالم وهي تحويل المناهج التعليمية لكرتون، وقد اتضح ذلك الأمر بجلاء عندما استطاع  طفل صغير منهم ويدعي يوسف فؤاد في الخامسة من عمره، أن يستوعب تقنيات الذكاء الاصطناعي وأن يقوم بتحويل درس من دروس الصف الرابع الابتدائي إلى فيديو كرتوني مدته دقيقتين ونصف، مما يعد إعجاز كبيرا، يستحق الثناء .

وأوضحت أنها استوحت فكرة يوم الاحتفال بأطفال الذكاء الاصطناعي بعدما  قامت بتدريب الأطفال أبناء الصحفيين خلال دورة تدريبية بعنوان العبقري الصغير والتي بدأت منذ أسبوعين واختتمت بإنتاج العديد من الأفلام الأنيميشن والتي حولوا من خلالها بعض المواد الدراسية إلى فيديوهات كرتونية شيقة وجذابة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي البسيط .

واقترحت الكرداوي أن تخصص لهؤلاء الأطفال مسابقة للتفوق الصحفي كنظرائهم من الكبار وخاصة أنهم تفوقوا في فرع جديد من أفرع الإعلام وهو إعلام الذكاء الاصطناعي، واقترحت أيضا  أن تتخذ مصر كلها من هذا  اليوم" عيدا لأطفال الذكاء الاصطناعي "،

وأشادت الإعلامية رضا الكرداوي بالمستوي المتقدم الذي أظهره هؤلاء الأطفال الذين أطلقت عليهم سفراء إعلام الذكاء الاصطناعي ، وطالبت بأن يصبح هذا الاحتفال عادة سنوية يتم الاحتفاء من خلالها بمواهب هؤلاء الصغار النابغين من أبناء الصحفيين وخاصة من ذوي الهمم .

وخلال الاحتفال اليوم، قام حماد الرمحي سكرتير عام المساعد ورئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، بتوزيع الشهادات والجوائز على الأطفال النابغين الذين قاموا بأداء بعض الأناشيد الوطنية والتي رددوا من خلالها شعارهم الذي رفعوه لأول مرة " إحنا الأطفال المصريين، فكر وثقافة وعلم ودين".

وأضافت الكرداوي أنها سوف تقترح وضع هذا الطرح على رأس أجندة مجلس وزراء الاتصالات العرب، لكي يتم اعتماد هذا اليوم "يوما عربيا للذكاء الاصطناعي"، مثلما تم ذلك من قبل؛ عندما كان يوم اليتيم مجرد فكرة ثم تم اعتماده من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وأصبح عيدا عربيا لليتيم.

ويأتي الاحتفاء باستخدامات الذكاء الاصطناعي وخاصة في مجال التعليم في إطار الاستجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر الرقمية"، كما أن مشاركة أبنائنا من ذوي الإعاقة في تنفيذ هذا الطرح يعد إيمانا بفكر ومبادرة الرئيس " قادرون باختلاف".

ومن جانبه أكد الأستاذ حماد الرمحي رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين أن دورة (العبقري الصغير) هي دورة فريدة من نوعها، استهدفت تدريب أبناء الصحفيين على مهارات فن «الدوبلاج» والتمثيل الصوتي.

كما ركزت على تعليم الأطفال تحويل الكتاب المدرسي من مادة ورقية مطبوعة وجافة وصامتة إلى فيديوهات كرتونية متحركة جذابة ومثيرة لانتباه الأطفال، وقد نجح معظم الأطفال في تحويل الكتاب المدرسي إلى فيديوهات مدبلجة وأفلام كرتونية متحركة تشرح لهم الدروس المدرسية بصورة جذابة، ونحن نرحب بانضمام أبناء الصحفيين من ذوي الهمم وإعفائهم من دفع رسوم اشتراك الدورات.

وتعهد الرمحي بإقامة هذه الاحتفالية في الخامس عشر من فبراير من كل عام احتفاء بعيد أطفال الذكاء الاصطناعي.

أُضيفت في: 26 فبراير (شباط) 2022 الموافق 24 رجب 1443
منذ: 2 شهور, 21 أيام, 15 ساعات, 36 دقائق, 27 ثانية
011.jpg 010.jpg 05.jpg 013.jpg 09.jpg 08.jpg 07.jpg 04.jpg 02.jpg 012.jpg 06.jpg
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

62704