نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

سقوط مستريح  بالشرقية استولى على 70 مليون جنيه من الأهالى.. بحجه توظيف الاموال 

سقوط مستريح  بالشرقية استولى على 70 مليون جنيه من الأهالى.. بحجه توظيف الاموال 
2020-11-17 18:03:50


كتبت:سوزان عوض 
تمكنت قوات الامن بالشرقيه من لقبض علي مصطفي "ش" موظف الكهرباء من أبناء قرية منيا  صافور التابعه لمركز ديرب نجم بمحافظه الشرفيه  صرح العديد من الاهالي عن كيفيه النصب عليه وعلي اهالي القريه بمبلغ 70 مليون جنيه بحجه توظيف اموالهم  مقابل ارباح   50%  حيث انه كان ملتزم... الا ان اختفي منذ شهر محاولا الهرب خارج البلاد 
 وقد سرد   "محمود ن" من أبناء قرية المنا صافور التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية،  القصة قائلا: يوجد 3 أشخاص بالقرية يعملون فى توظيف الأموال منذ عدة سنوات، منهم" مصطفى ش" من أبناء القرية ويعمل بشبكة كهرباء القرية، وشخصية معروفة للأهالي بدأ فى مجال توظيف الأموال منذ أربع سنوات، ولحسن سمعته تعامل معه العديد من الأهالي وخاصة لكونه يعطى فائدة 50% من قيمة المبالغ التى يوظفها، حتى وضع عدد كبير معه تحويشة عمرهم وبعضهم حصل على قروض مقابل توظيفها معه.
وتابع: أنا أحد ضحاياه أعطيته 470 ألف جنيه تحويشة العمر، وكان ملتزما فى الدفع كل شهر، دون أن يعلم أحد عن الطريقة التى يوظف بها الأموال فى أي مجال، وكل الذى يهمنا هو حصولنا على نسبة الأرباح حسب طريقة السداد، لكونه من أبناء القرية وحسن السمعة لم نرتاب فيه لحظة، لكن منذ شهر اختفى، ثم تم القبض عليه قبل هروبه خارج البلاد.
واستطرد محمود: "حسنى ش" يعمل أيضا فى توظيف الأموال وهرب بالمبالغ التى جمعها، ولا يزال "حسنى ش" مختفيا حتى الآن ويقوم عدد من أقاربه بالتفاوض مع الضحايا مقابل عدم تحرير محاضر ضده.
وقاطعه"محمد ال" قائلا: لم نشك لحظة واحدة فى "مصطفى" لكونه موظفا بالكهرباء ومن القرية، وعدد كبير كان يتعامل معه، وأعطيته مبلغ 60 ألف جنيه، وكل شهر كنت أحصل على نسبة الأرباح، وكان ملتزما تماما معى، إلى أن فوجئنا بحالة غليان بالقرية، بعد اختفائه.
ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة ديرب نجم في الشرقية، بمساعدة الأهالى القبض على موظف بالكهرباء لقيامه بالنصب على عدد من أهالى قرية منا صافور، فى مبلغ 70 مليون جنيه، بزعم توظيف أموالهم، واختفى فى محاولة منه للهروب خارج البلاد، وتم إحالته لنيابة ديرب نجم التى قررت بمعرفة عصام أيمن، مدير النيابة العامة، بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من 12 شخصا من أهالى قرية منيا صافور، التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، بأن شخصا نصب عليهم فى توظيف الأموال، واختفى منذ 20 يوما، فى محاولة منه للهروب إلى خارج البلاد.
وتمكنت قوة أمنية بالتنسيق مع عدد من الضحايا من عمل كمين له وضبطه بالقرب من مرور ديرب نجم، وبعد القبض عليه توافد على مركز الشرطة عدد كبير من الضحايا، لتقديم محاضر جديدة ضده، وتبين من التحقيقات أن قيمة المبالغ التى نصب على الأهالى فيها تجاوزت 70 مليون جنيه، مقابل توظيفها وإعطائهم 50% من قيمة الأرباح، وأنه بدأ فى التوظيف منذ 4 سنوات وكان ملتزما مع الأهالى لكنه اختفى فجأة فى محاولة للهروب.

أُضيفت في: 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 الموافق 1 ربيع آخر 1442
منذ: 17 أيام, 10 ساعات, 14 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

61227