نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

مواطني ” جنوب سيناء ” يلتزمون بقرار حظر التجوال

مواطني ” جنوب سيناء ” يلتزمون بقرار حظر التجوال
2020-03-25 21:23:26

 

 
امل كمال جنوب سيناء.. قامت دوريات الشرطة،  مساء اليوم الأربعاء، بالمرور على شوارع العاصمة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، للتأكد من إغلاق المحال وحظر تواجد المواطنين في الشوارع تفعيلًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.
وسارع أصحاب المحال والمواطنون للامتثال للقرار الأجهزة الأمنية في الإغلاق وأصبحت الشوارع خالية من المارة.
ونشرت الأجهزة الأمنية قواتها في كافة المحاور والطرق الرئيسية بالعاصمة طور سيناء.
كانت وزارة الداخلية، قد أهابت في بيان لها، المواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وأنها على يقين من تجاوب المواطنين مع إجراءات الحظر للحفاظ على الأمن والصحة العامة، مؤكدة في الوقت نفسه اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 
وأكد رئيس الوزراء؛ تطبيق العقوبات المقررة في قانون الطوارئ على المخالفين لقرارات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومن بينها حظر حركة التنقل.
وتنص المادة 5 من قانون 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ على أنه "مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يعاقب كل من خالف الأوامر الصادرة (أوامر حالة الطوارئ)، بالعقوبات المنصوص عليها في تلك الأوامر على ألا تزيد هذه العقوبة على السجن المشدد ولا على غرامة قدرها أربعة آلاف جنيه، وإذا لم تكن تلك الأوامر قد بينت العقوبة مع مخالفة أحكامها فيعاقب على مخالفتها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز 50 جنيها أو بإحدى هاتين العقوبتين".
وأوضح "مدبولى" خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن العقوبات تبدأ بغرامات مالية تصل إلى 4000 جنيه وتنتهي بالحبس، مناشدًا المواطنين بضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتعاون مع أجهزة الدولة كافة لتنفيذ تلك القرارات للحفاظ على أرواح المواطنين.

أُضيفت في: 25 مارس (آذار) 2020 الموافق 30 رجب 1441
منذ: 2 شهور, 7 أيام, 7 ساعات, 28 دقائق, 1 ثانية
FB_IMG_1585164165089.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

55670