مقال عن التصوير ..

مقال عن التصوير ..
2020-02-25 13:42:17


كتبت رضوى جمال / التصوير فن ومهنة وهواية تكون في متناول المبتدئين والمحترفين، وفي مقال عن التصوير سنتعرف أكثر عن هذه الهواية، وسنتقدم مجموعة من النصائح التي قد يحتاج لها كل مبتدئ في التصوير الفوتوغرافي.

ما هو التصوير:
التصوير فن يحول الضوء الى صورة، عن طريق أجهزة مخصصة لذلك، تعرف باسم الكاميرا، وباستخدام معدات الكاميرا المناسبة يمكن للمصور أن يحصل على نتائج جيدة للغاية، ويمكن للبعض من الأجهزة أن تصور موجات من الضوء أكثر من العين البشرية، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء.

الكاميرا المناسبة للتصوير:
يعتقد الكثير أن الهاتف جيد بما يكفي لاخذ صورة إحترافية، ولا يوجد حاجة لشراء كاميرا محترفة بمبلغ كبير من المال، لكن الأمر ليس كذلك، فالكاميرا المنفصلة تكون لها دقة عالية للغاية وعلى الرغم من أن الشخص العادي لا يجد الكثير من الفرق بين جودة الكاميرا المنفصلة وكاميرا الهاتف إلا أن المحترف يجد الفرق بسهولة تامة.

أول سؤال يطرحه المبتدئ هي عن الكاميرا المناسبة، وللإختيار يجب التركيز على بعض الأشياء، منها إختيار كاميرا ذات دقة عالية، وأن تكون لها عدسات قابلة للتبديل حتى يتمكن المصور من تجربة أنواع مختلفة من التصوير بسهولة أكبر، وعند القيام بذلك يحين وقت شراء تلك العدسات ولكل واحدة منها إستخداماتها الخاصة.

تحتوي الكاميرا على عشرات الخيارات والأزرار، إذا لم يحسن المصور إختيار الإعدادات المناسبة، فإن النتائج ستكون سيئة نوعا ما، لهذا يجب معرفة دور كل زر وخيار في الكاميرا، وعادة بعد تعين خيارات محددة لن تكون هناك حاجة لتغييرها مرة أخرى، باستثناء القليل من الإعدادات التي يجب تغييرها بشكل متكرر.

نصائح للمبتدئين:
يحتاج أي مبتدئ الى العديد من النصائح من أجل إتقان فن التصوير، البعض منها يتعلمها من خلال تجربته، أما البعض الأخر يأتي من خلال القراءة والتعلم من الخبراء، والذين ينصحون المبتدئين بالعديد من النصائح والتي يجب على كل مبتدئ معرفتها مثل :

على رغم الخيارات الكبيرة من الكاميرات والعدسات في السوق، إلا أنها الإختلافات بينها طفيفة جدا ولا يجب تضيع الكثير من الوقت لاختيار الكاميرا المناسبة.
بعد شراء الكاميرا المناسبة يجب معرفة جميع الإعدادات في الكاميرا، واذا لم تعرف فلا حرج في سؤال شخص خبير في مجال التصوير، أو البحث على الانترنت.

أُضيفت في: 25 فبراير (شباط) 2020 الموافق 1 رجب 1441
منذ: 1 شهر, 13 أيام, 4 ساعات, 36 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

54653