إيهما أحق بالعشرة الصديق أم الكلب

إيهما أحق بالعشرة الصديق أم الكلب
2020-02-19 01:06:57

كتب / يسرى أحمد عباس

يقال ان ملكا أمر بتربية 10 كلاب وحشية لكي يرمي لها كل وزير يخطئ فتنهشه وتأكله بشـراهة ،،،،،،
في احدى الأيام قام أحد الوزراء بأعطاء رأي خاطئ ، لم يعجب الملك، فأمر الملك برميه للكلاب ، فقال له الوزير أنا خدمتك 10 سنوات دون أن أخطئ ، و مقابل خطأ واحد فقط ترميني وجبة للكلاب!!!
فرجائي الأخير ، أن تمهلني لمدة 10 أيام فقط قبل تنفيذ هذا الحكم ، فقال له الملك لك ما تريد ، سأمهلك تلك الأيام العشر فقط.
عندها ذهب الوزير الى حارس الكلاب وقال له أريد ان أخدم الكلاب فقط لمدة 10 أيام ، فقال له الحارس وماذا تستفيد من ذلك ، فنهايتك وشيكة وواحدة.
فقال له الوزير سوف أخبرك بالأمرلاحقا ،ً فقال له الحارس لك ذلك ، فقام الوزير بالاعتناء بالكلاب وإطعامها وتغسيلها وتوفير جميع سبل الراحة لها .
وبعد مرور 10 أيام جاء تنفيذ الحكم بالوزير وزج به في السجن مع الكلاب لتكون نهايته.
والملك ينظر إليه والحاشية بجواره مندهشة . فأستغرب الملك مما رآه ، وهو أن الكلاب جاءت تنبح تحت قدمي الوزير ، فقال له الملك ماذا فعلت للكلاب ، فقال له الوزير خدمت هذه الكلاب 10 أيام فلم تنس الكلاب هذه الخدمة. أما أنت فخدمتك 10 سنوات فنسيت كل ذلك ،طأطأ الملك رأسه وأمر بالعفو عنه ..
إهداء من القلب لكل الناس لا تنكروا العشرة، ولا تمحوا الماضي الجميل، حتى لا تفقدوا أعز الناس و أحلى الذكريات، التي عرفت قيمتها كائنات لا تمتلك عقولاً كعقولكم و لكنها ملكت قلب يحمل كل معاني الوفاء و العرفان بالجميل حتي و لو كان مدته وقت قصير .

 
 
 
أُضيفت في: 19 فبراير (شباط) 2020 الموافق 23 جمادى آخر 1441
منذ: 1 شهر, 19 أيام, 18 ساعات, 11 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

54419