نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

كيف تستعيد هدوئك النفسي بعد فترةالتوتر

كيف تستعيد هدوئك النفسي بعد فترةالتوتر
2020-01-21 22:17:45

كتبت دكتورة/ مروة ماهر سفيرة التحفيز. ...

 

كيف تستعيد هدوئك النفسي بعد فترة توتر ؟!!!

لا شك أننا جميعا نتعرض لفترات توتر رغما عنا فنجد انفسنا منهكين للغاية وتحت ضغوط علينا ان نتحملها حتي نمر من هذه الفترة بأي وسيلة وقد تتنوع هذه الضغوط ما بين ضغوط إجتماعية من الأهل او المحيطين او قد تكون ضغوط من الدراسة أو صغوط من صعوبة الحياة أو اي نوع من أنواع هذه الضغوط التي تدفعنا إلي التوتر لذلك علينا معرفة الآتي حتي نستطيع التغلب عليها وأن نعبر لبر الأمان بلا خسائر وسأعرضها لكم في نقاط ملخصة ومبسطة:

- 1:: عليك أن تتقبل المرحلة التي انت فيها وتعلم جيداً أنها مثلها كأي شيء يبدأ وينتهي لذا تجلد بالصبر وساعد نفسك علي تخطيها بيسر.. 

2::إعلم أنك ستخرج من هذه الفترة أكثر خبرة وصلابة وستكون قد تعلمت الكثير من المعارف وإكتسبت العديد من الخبرات التي ثقل ثقافتك وتزداد تطوراً. .

3::بعدما تمر هذه المرحلة وفترة التوتر الصعبة عليك أن تستعيد هدوئك النفسي بألا تقحم نفسك لفترة معينة من أي شيء يرهق أعصابك بل تحل بالسكينة واتبع اسلوب التغافل قليلا ولا تجعل الفترة العصيبة التي مررت بها تنعكس علي تصرفات المستقبلية .. 

4:: اطلب من المحيطين ألا يزعجوك لانك بحاجة للراحة ولا تسمح لنفسك اولا او لغيرك او يعكر صفو مزاجك في مرحلة إستعادتك لهدوئك النفسي قدر الإمكان ...

5 اخيرا:: قل الحمد لله أنني الآن بفترة جديدة وفرصة جديدة وعمر جديد منحني الله إياه وأني لم اضيع او أفقد نفسي في الفترة الماضية بل كنت صامداً وانتصرت بصبري وقوة عزيمتي وإستطعت العبور بسلام ومستعد وأقوي مما مضي وأستطيع التغلب علي أي شيء بفضل الله ويقيني به أنه معي ويساندني..

تصديقاً لقوله تعالي:- في محكم آياته الكريمة (إن معي ربي سيهدين)(إنني معكما أسمع وأري)(واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا ) بقلم دكتورة./ مروة ماهر سفيرة التحفيز 

أُضيفت في: 21 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 25 جمادى أول 1441
منذ: 2 شهور, 14 أيام, 16 ساعات, 27 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

53612