نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

انطلاق فعاليات المؤتمر النصف سنوى لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية

انطلاق فعاليات المؤتمر النصف سنوى لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية
2020-01-15 16:51:52

تحت عنوان " دور منطقة وعظ  جنوب سيناء في المشاركه المجتمعيه "

  امل كمال جنوب سيناء 

انطلقت  فاعليات المؤتمر النصف سنوي لمنطقه جنوب سيناء الازهريه تحت عنوان ( دور منطقه وعظ جنوب سيناء في المشاركه المجتمعيه ) بقاعه الاجتماعات الكبري بديوان عام محافظة جنوب سيناء بطور سيناء والمقام تحت رعايه فضيله الامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

بحضورالمحاسب فوزي همام السكرتير العام المساعد  للمحافظة تيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، والدكتور نظير محمد عياد، الامين العام لمجمع البحوث الاسلاميه  والقس مينا سعد لوندي كاهن  وراعي كنيسة موسى النبي ومارمرقس الرسول بطور سيناء والشيخ عمرو مصطفي يونس رئيس الادارة المركزيه لمنطقه جنوب سيناء الازهريه وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبيه بالمحافظة.

يأتي المؤتمر في إطار جهود الأزهر الشريف  في التعامل بمنهجية علمية مع واقع الحياة ومشكلات المجتمع المعرفية والفكرية المعاصرة؛ وإيجاد حلول ناجحة لها وبناء جيل جديد يدرك خطر هذه المشكلات عليه وعلى الأجيال القادمة.

ويناقش المؤتمر كيفية التعامل مع قضايا المجتمع المختلفة، ومخاطر التطرف والفكر التكفيري على وطننا بشكل خاص والبشرية بشكل عام، وطرح أهم القضايا المعاصرة والشبهات الشائكة والرَّدّ عليها من خلال المتخصصين.

واستهدف المؤتمر مناقشة الظواهر الخطيرة التي يعاني منها المجتمع كالتدخين، وإدمان المخدرات، والإلحاد، وظاهرة البلطجة والإجرام، والتفكك الأسري وغياب المسئولية الأسرية، ومسئولية الجميع في حل هذه المشكلات المجتمعية المختلفة والتي تحتاج إلى معالجات شاملة ليست فقط من جوانب شرعية، وإنما من جوانب نفسية واجتماعية.

أُضيفت في: 15 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 19 جمادى أول 1441
منذ: 6 أيام, 19 ساعات, 56 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

53464