نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

اخطر التحليلات التى قالها اليهود والأتراك عن ” مناورة قادر ٢٠٢٠”

اخطر التحليلات التى قالها اليهود والأتراك عن ” مناورة قادر ٢٠٢٠”
2020-01-15 16:35:18

 

كتب محمود مصطفى 
أثارت المناورة الأخيرة لقواتنا المسلحه قادر2020 عدة ردود على الصعيدين الدولى والعالمى ومن 
اهم ردود الافعال العالمية من الخبراء العسكريين قال
المحللين الاسرائيلين :
والذين كان لهم نصيب الاسد من التحليل و الكتابة 
حيث  قالوا :
  إن القادة الاسرائيلين اهتموا بأيران وحزب الله اكثر مما يجب  وتركوا مصر التي تفوقهم عشرات المرات حتي اصبحت قوة كبيرة تنمو بسرعة الصاروخ حتي تعاظمت قوتها واصبحت تهديد مباشر للدولة الاسرائيلية لا يمكن ان يستهان بها 

- مازالنا نقول عليهم اصدقاء وجيران وهم يتخذون من الميركافا الاسرائيلية هدفا لهم في مناورات قادر ٢٠٢٠ التي لا يمكن ان يقال عنها سوي انها استعراض قوة علي المنطقة بالكامل و سيذكر التاريخ الاسرائيلي بالسؤ كل مسئول وافق علي خرق اتفاقيات كامب ديفيد حتي اصبحت مطاراتهم العسكرية في سيناء علي بعد امتار من حدودنا وصواريخهم ومنظوماتهم الدفاعية تكشف اسرائيل بكاملها وكل هذا بحجة محاربة الارهاب و الاغرب ان القادة الاسرائيليين مقتنعين بهذه الحجج الفارغة .

- الاستعراضات و المناورات التي تقوم بها الدولة المصرية تدعو للقلق البالغ علي مستقبل دولتنا ويجب ايقاف صفقات السوخوي ٣٥ الروسية و منظومات s 400 بأي ثمن و علي فرنسا و المانيا التوقف عن تسليح الجيش المصري بأحدث الاسلحة واعطاءه الافضلية بالمنطقة .

- علي هذا الترامب أعادة النظر في موقف الولايات المتحدة الامريكية اتجاه الجيش المصري بالترغيب و الترهيب بعدما حدث من تنويع مخيف لمصادر السلاح بالجيش المصري فمناورة قادر ٢٠٢٠ يجب ان تجعل الجميع يعيد حساباته من جديد حتي لا نتفاجيء بوحش لا يمكن الوقوف امامه او التصدي له .

التحليل الامريكي : 
-  بعد حرمان مصر من المعونة الامريكية اصبح الوضع عسكريا افضل لهم وجعلهم يخرجون من تحت سيطرتنا ويجب ان يحاسب صاحب هذا القرار الغبي وظهر ذلك من خلال تنفيذ اضخم المناورات الحربية التي كانت منحصرة علي الجيوش الكبري بالعالم  وبالنظر للتسليح الحالي للجيش المصري تجد السلاح الروسي و الفرنسي والالماني والصيني صنع لهم تفوقا لم نتخيلوا واصبح واقع ويجب علينا الان و فورا مراجعة العلاقات مع مصر وارغامها علي الرجوع للسوق الامريكي حتي لا نتفاجيء بما هو اكبر .

التحليل التركي : 
هل القادة الاتراك علي علم بما يشاهده العالم من قوة مصر العسكرية و الاستعراضات الضخمة التي تقوم بها قواتهم المسلحة مؤخرا ام انهم مصممون علي اغراق أبنائنا جثث هامدة في قاع البحر المتوسط في حربا ليس لنا بها شيء .. فاذا حدث حرب مع مصر فعلي القادة والبرلمانيين الاتراك ارسال أبنائهم اولا .. والافضل لنا هو التفاوض مع المصريين و التنسيق معهم . 

التحليل الروسي : 
سعداء بما وصلوا له حلفائنا المصريين من قوة قادرة علي أعادة التوازن بالشرق الاوسط وملتزمون بتسليم كافة الصفقات في مواعيدها و هناك اشياء كثيرة لم تظهر او نتحدث عنها استجابة لرغبة شركائنا المصريين .

التحليل الاماراتي : 
نتابع بشغف المناورات المصرية و الاستعراضات القوية للجيش المصري التي تجعلنا فخورين بأخواننا المصريين والي ما وصلوا له من قوة و سنكون حاضرين بختام فعاليات مناورة قادر ٢٠٢٠ لتهنئة اخوانا المصريين علي ما وصلوا له من قوة تجعلنا جميعا كعرب نشعر بالفخر

أُضيفت في: 15 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 19 جمادى أول 1441
منذ: 6 شهور, 21 أيام, 1 ساعة, 49 دقائق, 53 ثانية
FB_IMG_1579093616094.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

53462