نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

مصر تترأس البازار الخيري للأمم المتحدة فى جنيف

مصر تترأس البازار الخيري للأمم المتحدة فى جنيف
2019-12-04 16:31:32

كتب شحاتة أحمد
ترأست مصر البازار الخيري الدولي السنوي الذي أقيم يوم الثلاثاء 3 ديسمبر في مقر الأمم المتحدة بجنيف، والذي تنظمه سنوياً رابطة نساء الأمم المتحدة بالتعاون مع البعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة فى جنيف والحكومة السويسرية ومجتمع الأعمال السويسري. ويهدف البازار إلى توفير تمويل لبعض المشروعات الخاصة بالأطفال فى الدول النامية، حيث نجح العام الماضي فى توفير دعم مادي لما يقرب من 45 مشروعا للأطفال حول العالم، استفادت مصر من مشروعين منهم.

وشهد البازار هذا العام حضوراً واسعاً من الجمهور بلغ حوالى ستة ألاف زائر، حيث شاركت فيه أكثر من 70 دولة، وقامت كل منها بعرض أشهر المأكولات والمنتجات التراثية لديها. وقد شهد الجناح الذي أقامته سيدات البعثة المصرية في جنيف إقبالاً كبيراً على المعروضات التي تضمنها الجناح والتي شملت نماذج من المنتجات والصناعات اليدوية فى مصر، بالإضافة إلى المأكولات المصرية التى حازت اعجاب الحاضرين. وتقوم البعثة المصرية فى جنيف بتوجيه عائد بيع المنتجات للأعمال الخيرية في مصر.

وقد مثل البازار الخيري فرصة جيدة للترويج للسياحة فى مصر، حيث قدمت وزارة السياحة جائزة فى السحب الذي يتم تنظيمه خلال البازار، والذي يوجه عائده للمشروعات الخاصة بمساعدة الأطفال، والجائزة هي رحلة سياحية لشخصين لمدة أسبوع لزيارة المعالم التاريخية فى مدينتي الأقصر وأسوان. كما ساهمت وزارة الثقافة فى هذا الحدث الكبير من خلال إيفاد فرقة باليه أوبرا القاهرة لتقديم فقرات فنية خلال البازار.

أُضيفت في: 4 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 6 ربيع آخر 1441
منذ: 8 أيام, 23 ساعات, 38 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

51920