نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

( عدو المجتمع ) 

( عدو المجتمع ) 
2019-11-30 22:01:11

بقلم / سامح الخطيب
الشخص المعادي للمجتمع نصادفه يومياً فى مجتمعنا وحياتنا اليوميه , من السهل جدآ التعرف عليه من خلال صفاته الملمه به وتصرفاته نجده دائمآ كثير الإعتراض علي أي شئ أيآ كان , لا يعجبه أى شئ أو أى تصرف من الآخرين دائم الإنتقاض للمجتمع وللناس .
وتلك الشخصية الإعتراضيه نجد لديها نقص في الأخلاق , وقلة فى الضمير و سلوكها إندفاعي إتجاه الآخرين يميل إلى السلوك العدوانى , مثل تدمير الممتلكات الخاصه والعامه ، يميل إلى المضايقة والإزعاج ، السرقة أو اعمال الشغب , مخالفة القانون دائمآ يتجاهل رغبات و مشاعر الناس ..
و كتير يلجأ للخداع من أجل متعته الخاصه وإرضاء رغباته وإحتياحاته الشخصيه دون التفكير في عواقب أفعاله، سواء عليه شخصيا أو على المحيطين به ..
الصفات الشخصيه للشخص العدوانى إنه يلجأ للعنف الجسدى لأبسط جدال أو خلاف مع أى شخص أيآ كان وغير ذلك يلجأ للإذاء اللفظى والسب ويكون مرتبط بالتغيرات المفاجئة في أماكن العمل مثلاَ ، او السكن أو في مجال العلاقات الشخصية..
وترجع بدايات الإضطراب عادةً لسن الطفولة ، أو لمراحل مبكرة من سن المراهقة ، و تستمر حتى سن البلوغ بل و بعده فى مراحل العمر المتأخره فيصبح مدمنآ لعدوانيته تجاه الجميع .

أُضيفت في: 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 2 ربيع آخر 1441
منذ: 1 شهر, 19 أيام, 6 ساعات, 25 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

51801