نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

الخطوات السحرية لخفض الوزن

الخطوات السحرية لخفض الوزن
2019-11-26 16:06:10

كتبت / دكتورة عزه السعيد 
ما هي الخطوات السحريه لخفض الوزن

اولا: المشي لمده لا تقل عن ساعه يوميا حيث ان الحرق يبدا بعد ثلث ساعه من المشي.

ثانيا: تناول الشوربه التي تشعرك بالامتلاء مرتين علي الاقل يوميا والتي تتكون من بصل و ثوم وفجل و بنجر وكرنب وقرنبيط وفلفل حار.

ثالثا: الاكثار من تناول السلطه الخضراء قبل الوجبات والتي تحتوي علي خضروات ورقيه والمفيده لانها مصدر للالياف التي تشعرك بالشبع والامتلاء بالاضافه الي الفلفل الحار و الخضروات الغنيه بالالوان مثل البنجر والطماطم والتي تعمل علي تحسين صحه ونشاط الجسم.

رابعا: تناول ثمره فاكهه قبل الوجبات بنصف ساعه مع شرب كميه من الماء و يفضل الفاكهه المنخفضه السكريات مثل البرتقال والذي يتميز ايضا باحتواءه علي كميه عاليه من فيتامين سي والذي يعمل علي تقويه الجهاز المناعي و تقليل الاصابه بنوبات البرد.

خامسا: تناول وجبه العشاء في وقت مبكر ويفضل من السادسه للثامنه مساءا ويفضل ان تكون عباره عن سلطه خضروات باي كميه مضاف عليها فص ثوم وليمون و زبادي. 
سادسا: تناول المشروبات الحارقه للدهون علي مدار اليوم  مثل الجنزبيل والقرفه والقرنفل ويمكن اضافه. جوزه الطيب المطحون عند اعدادها والليمون  والكركديه الذي يعمل علي تحسين الطعم بالاضافه انه يحتوي علي صبغات طبيعيه تعمل كمضادات اكسده وتحسن من صحه الجسم مع ملاحظه عدم اضافه سكر الي هذه المشروبات واذا لزم الامر يضاف بدائل المحليات مثل الاستيفيا.

 سابعا: المشروبات التي تنقي الجسم من السموم وتزيد من مناعته والتي تسمي مشروبات الديتوكس ومثال منها خلط البقدونس والبنجر والفراوله والنعناع والليمون  والجنزبيل الطازج وتشرب صباحا ومساءا.
ويفضل ان يتم توزيع الوجبات بحيث تتناولها علي مدار اليوم في خمسه او سته وجبات حيث ان الشعور بالجوع ينشا عن تناول وجبات علي فترات زمنيه متباعده و بالتالي يحدث تناول لكميات كبيره من الاغذيه ، كمان يجب عدم تناول الفاكهه  او الخلويات بعد الوجبه مباشره لان ذلك يؤدي الي صعوبه الهضم وزياده الوزن.

 

أُضيفت في: 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 28 ربيع أول 1441
منذ: 15 أيام, 2 ساعات, 56 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

51656