نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

مؤسسة ”مبادرة أنا مصروية”: هدفنا دعم المرأة المعيلة 

مؤسسة ”مبادرة أنا مصروية”: هدفنا دعم المرأة المعيلة 
2019-10-31 01:14:41

قالت مروة حافظ رئيس مؤسسة أنا مصروية، " بدأت منذ 5 سنوات، ومنذ أنشائها نقوم بعمل مبادرات عديدة غير متعارف عليها في المجتمع، وكانت بداية المؤسسة أني قمت بتجميع عدد من أصدقائي من المدرسة والكلية وعندنا لجان للطفولة والأمومة ولجنة مرأة ومشروعات صغيرة ورحلات، وبيكون فية إجتماع شهري لكل المجموعات الأساسية.
وبنعتمد في المؤسسة علي أطلاق عدد من المبادرات التي تهدف إلي تنمية المجتمع، فهدفنا هو دعم المرأة المعيلة في جميع المحافظات، وكذلك نعمل علي توفير فرص العمل لها، وسداد مصروفات المدارس لأبنائها في حالة تعثرها، وكذلك نقوم بتوفير عدد من المشاريع التي يمكن أن تساهم فى دعم المرأة، كما أننا نقوم بعمل تسويق لهم وشراء منتجاتهم.
ولفت رئيس مؤسسة  أنا مصروية، أننا نقوم بعمل معارض للحرف اليدوية تحت شعار "مشروعك من بيتك"، ويضم عدد كبير من المشغولات اليدوية للسيدات التي يتم تصنيعها داخل المنازل، كما يتم تدريب عدد من السيدات علي بعض الحرف اليدوية والخياطة.
وأوضحت، أننا كذلك مبادرة "خليكي قوية"، والتي طالبنا من خلالها السيدات بالكشف المبكر  عن سرطان الثدي، وقمنا بعمل قوافل صحية في عدد من المحافظات وخاصة محافظة الأسكندرية والقاهرة، وزورنا عدد من المحافظات في الصعيد مثل المنيا والأقصر وأسوان،  والأماكن الأكثر فقرًا فى الصعيد، بالأضافة إلى أننا قمنا بعدد من الزيارات لدور المسنين ودور الأيتام، مشيرة إلى أن المؤسسة لا تفرق بين مسلم أو مسيحي في التعامل.
وأشارت إلى أنه يتم التعاون مع وزارة التضامن ووزارة الشباب والرياضة، والتربية والتعليم في مبادرة "تعالو نعلم أولادنا معني الولاء"، وهذه المبادرة لاقت صدي كبير في المجتمع سواء كان من الساسة أو الفنانين، مشيرة إلى أننا نهتم كذلك بالأشخاص الذين يتاجون إلى الدعم المعنوي والنفسي.
واستطردت إلى أننا قمنا بدعم عدد من النساء في محافظتي جنوب وشمال سيناء وتعليمهم بعض الحرف اليدوية، قما قمنا بعمل عدة معارض في المحافظتين من أجل التسويق لمنتجاتهم، كما قمنا بزيارة مدينة "بئر العبد" في شمال سيناء وقرية الروضة وقمنا بسداد مصروفات لعدد من أولاد الشهداء، وقمنا بتوزيع بعض الأحتياجات التي يحتاجها المواطنين.
وعن سؤالها عن المبادرات التي سيتم أطلاقها في الفترة القادمة قالت" الفترة القادمة سيكون هناك عدد من المبادرات التي تهتم فقط بالتوعية، والأهتمام بالبيئة وأهمية البيئة البحرية ونهر النيل وأضرار البلاستيك علي الحياة البحرية".

أُضيفت في: 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 1 ربيع أول 1441
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 14 ساعات, 39 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

51560