نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

السيسي:لا أمن ولا إستقرار بالمنطقة دون مصر

السيسي:لا أمن ولا إستقرار بالمنطقة دون مصر
2019-10-13 14:46:40

لا أمن ولا إستقرار بالمنطقة دون مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن لنا في نصر أكتوبر درسًا مهمًا تحقق بالإرادة والصبر والعمل، مشيرا إلى أن من لا يملك جيشا وطنيا وسلاحا عصريا لا يملك أمنًا.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ31 بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيد، أنه حرص منذ توليه مهام منصب القائد العام للقوات المسلحة وخلال منصبه الحالي، على تعزيز قدرات القوات المسلحة، إذ إن مصر دولة محورية في محيطٍ مضطرب، فلا أمن ولا استقرار في تلك المنطقة دون مصر، فنحن نعمل على تشييد دولة عصرية تمتلك مقومات التقدم والازدهار.

وأكد أن تطور الحضارة البشرية امتد ليطال مفهوم الحرب الحديثة الذي بات يشمل الحروب غير المتماثلة، والتي تتمضن حرب المعلومات وأساليب الدعاية الإعلامية التي أصبح التضليل وسيلة مهمة من وسائلها، وعلينا جميعا الانتباه لهذه الحرب فظاهرها يتجمل بالدعوة لمصلحة هذا الشعب وباطنها لا يضمر لمصر وشعبها سوى السوء عبر زعزعة الاستقرار والثقة المتبادلة بين الشعب ومؤسسات دولته.

وأضاف سيادته ، إن أحداث 2011 لها تأثيرا سلبيا على تفاقم مشكلة سد النهضة، ولولا أحداث 2011 كان سيكون لدينا فرصة للتوافق حول بناء السد، حتى نحقق كل الاشتراطات التى تحقق المصلحة للدول الثلاثة مصر والسودان واثيوبيا، موضحا أن سكون اتفاق قوى وسهل من أجل إقامة هذا السد، متابعا: “لما البلد كشفت ضهرها ولو مخدوتش بالكم هيتعمل فيكم أكثر من كده”.

كما وجه السيد الرئيس رساله للشعب المصري قائلا فيها : “يا أبناء مصر جميعا، ضعوا دوما مصلحة الوطن نصب أعينكم، ووفروا المناخ الملائم لنموه وازدهاره ولا تلتفتوا لدعاوى التشكيك والإحباط التي تأتي مدفوعة بأهداف شخصية أو مصالح ضيقة،لنكن جميعا على قدر المسؤولية، فلا يصح سوى أن نعي جيدا أين تكمن مصلحة الوطن لنبني دولة المواطنة ونضمن مصلحة مصرنا في المكانة التي تليق بها بين الأمم ”

 

أُضيفت في: 13 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 13 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 25 أيام, 5 ساعات, 46 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

50350