نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

ابطال حرب اكتوبر

ابطال حرب اكتوبر
2019-10-12 01:37:44

يوم الكرامه والعزه والفخر والمعركه لا صوت يعلو فوق صوت البطال النعركه الذين يروون ذكرياتهم بدايه من ميادين القتال بادي وقلب واحد داخل المعركه.
يروي لنا اللواء مهندس نصحي سعيد سلاح اسلحه وذخيره بالمعاش وملحق علي قوات الدفاع الجوي طول فتره خدمته 76سنه ومقيم بمركز الزقازيق بمحافظه الشرقيه معجزه النصر في حرب اكتوبر.
وذكر سياده اللوا ءبان الاستعداد لحرب اكتوبر كان يتم بطريقه سريه ايام الزعيم الراحل انور السادات الذي تحمل الكثير من الضغوط في سبيل تحقيق سريه الحرب وكانت نتيجه هذه السريه اتفاق انور السادات مع الروس حصول مصر علي صاروخ سام 6 وكثير من المعدات الاخري التي استخدمت في الحرب .
كما ذكر لنا سياده اللواء دور الدفاع الجوي بانه حمايه الفرق المدرعه حيث ان التشكيل كان يشمل دفاع جوي مع مهندسين من مختلف التخصصات .وان مراحل الاصلاح التي يقوم بها المهندسون تنقسم الي اصلاح جاري الذي يتم علي المعده من المشغل واصلاح من جانب المهندس المتخصص.
واوضح المهندس نصحي ان دوره خلال حرب اكتوبر كان التنقل مع كتاءب الصواريخ في مختلف الاماكن حتي تحت خط الناروكان كل هدفهم تحقيق النصر حتي لو كان بالتضحيه بحياتهم .
وفي نهايه الحوار وجه سياده اللواء كلمه لجنودنا البواصل في سيناء واوضح ان هوءلاء الجنود يخوضون حرب لاتتقل عن حرب اكتوبر وهي الحرب ضد الارهاب وان دور جنودنالايختلف عن دور الجنود في حرب اكتوبر وهو التضحيه والدفاع عن الارض والوطن وتحقيق الامن والسلام لمصرنا الحبيبه

أُضيفت في: 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 11 صفر 1441
منذ: 2 شهور, 12 ساعات, 16 دقائق, 43 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

50273