نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

جامعة القاهرة تدخل عصر تكنولوجى جديد عبر تطوير محتوى ومهام كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية

جامعة القاهرة تدخل عصر تكنولوجى جديد عبر تطوير محتوى ومهام كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية
الدكتور سيد خاطر عميد  كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية
2019-09-12 02:09:55

تدخل جامعة القاهرة إلى عصر جديد من التطور التكنولوجى  بخطى ثابتة وواثقة نحو التحول إلى جامعة من الجيل الثالث تحت رئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، حيث توالت موافقات مجلس الوزراء المهتم والداعم الأول للدراسات والأبحاث المتطورة فى جميع المجالات بتعديل مسمى  أكثر من معهد له أهمية قصوى فى خدمة صانعى القرار ، حيث تم تعديل معهد الدراسات والبحوث الإحصائية وتحويله إلى كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية  والتى يرأسها الدكتور سيد خاطر  وكذلك  تحويل معهد البحوث الإفريقية إلى كلية الدراسات الإفريقية العليا وتطوير كلية الحاسبات والمعلومات لتصبح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن قرار موافقة مجلس الوزراء على تعديل مسمى معهد  الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة ليصبح كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية،جاء  دعما لعملية تحول الجامعة في الفترة الأخيرة إلى عصر جديد من التطور يهدف إلى اللحاق بركب التقدم التكنولوجي.

من جانبها أشادت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال  كلمتها  أمس الأربعاء في حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية للدبلومة المهنية في مجال مواجهة تعاطي المخدرات، أن كلية الآداب بجامعة القاهرة، بالطفرة التي حققتها جامعة القاهرة في مجال البحث العلمي والنشر الدولي في ظل رئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، وقالت أن الجامعة حققت أيضًا انفتاحًا كبيرًا على المجتمع في الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية، وأنه شرف لأي وزير أن يتعاون مع جامعة القاهرة التي تمثل صرحًا تعليميًا عريقًا في العالم.

من جانبه أكد الدكتور سيد خاطر عميد  كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية  ، أن الكلية تقبل جميع خريجي الجامعات المصرية الحاصلين على درجة بكالوريوس أو ليسانس للالتحاق للدراسة بمرحلة الدراسات العليا بالكلية.

مضيفا  "لدينا برامج أكاديمية وهي علوم الحاسب ونظم المعلومات وبحوث العمليات والإحصاء الرياضي والإحصاء التطبيقي والقياسي وهي برامج متاحة للدبلوم والماجيستير والدكتوراة".

مشيرا إلى أن  الكلية سباقة في إطلاق مجموعة من البرامج المهنية بما يعادل 17 برنامجا لمنح درجة الدبلوم والماجستير والدكتوراة.

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 12 محرّم 1441
منذ: 3 أيام, 12 ساعات, 46 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

48282