نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

أسرار توهج كرة اليد كبارًا وصغارًا

أسرار توهج كرة اليد كبارًا وصغارًا
2019-08-15 06:04:45

منذ بضع سنوات تقدم د. أشرف صبحى الشاب الجميل والمنظم وصاحب الخطط العلمية قصيرة وبعيدة المدى بمشروع قومى عملاق لاكتشاف الموهوبين رياضيا وكان وقتها النائب الأول لوزير الشباب والرياضة ، ولأن المشروع كان من الصعب إلقاءه فى سلة المهملات أو تهميشه باعتباره مشروع وطنى يقدمه مسئول كبير فقد تم اعتماده.

وشرع اشرف صبحى منتقيا كتيبة من الشباب الواعد والمتخصصين والخبراء والحكماء من أبناء كل لعبة ، وجاءت البداية مع مشروع الأمل فى لعبة اليد ونجح صبحى باقتدار فى رسم خطة بعيدة المدى من خلال خبراء عظماء على رأسهم د.كمال درويش هذا الهرم الرياضى الكبير فى العلم والإدارة واحد أساطير لعبة اليد على مدار تاريخ مصر.

وانطلق المشروع بمجموعة من الالعاب إلى جانب اليد تواجدت السباحة والعاب القوى والكاراتيه وغيرها من الالعاب ، وبعد نحو عامين أطاح الوزير السابق بنائبه الناجح الذى ذاع صيته ولمع نجمه وازداد بريقا ، لم يكن يعلم اشرف صبحى أن الأقدار أغلقت له هذا الباب ، لتبتسم له مجددا وتعيده من بوابة الكبار التى تليق به.

وسريعا عاد الرجل الذى زرع وروى مشروع المواهب من بوابة الرجل الكبير متقلدا منصب وزير الشباب والرياضة وكأن الأقدار تقول له حان الآن وقت الحصاد وجنى ثمار ما زرعه ورواه ، وبالفعل واصل صبحى مسيرة رعاية المواهب التى كان مشرفا عليها فى وقت سابق ليخرج من بين ظهرانيهم شباب مشرف أحرز برونزية العالم للشباب على حساب أباطرة الجبابرة اللعبة فى العالم ، ليرسم منتخب شباب اليد البسمة الغالية على وجوه المصريين مصححا أوضاع سيئة فرضتها نتائج مخزية الفراعنة كرة القدم فى امم أفريقيا ٢٠١٩.

والآن تتوالى الانتصارات وتزداد مرحلة الحصاد ازدهارا مع منتخب الناشئين لليد الذى يسطر تاريخا ومجدا جديدا حاليا فى المونديال .. شكرا نجوم مشروع المواهب لليد ، وتحية خاصة للوزير الوطنى د.اشرف صبحى الذى ننتظر انتفاضته وثورة تصحيحه فى ملعب كرة القدم على غرار ما فعله ويفعله مع كرة اليد.

أُضيفت في: 15 أغسطس (آب) 2019 الموافق 13 ذو الحجة 1440
منذ: 2 شهور, 1 يوم, 3 ساعات, 10 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

47007