نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

أربعة قاطرات بحرية جديدة يتعاقد عليها ميناء دمياط لمواكبة التزايد في اعداد السفن

أربعة قاطرات بحرية جديدة يتعاقد عليها ميناء دمياط لمواكبة التزايد في اعداد السفن
أربعة قاطرات بحرية جديدة يتعاقد عليها ميناء دمياط لمواكبة التزايد في اعداد السفن
2019-05-29 18:12:37

متابعة: فيفي فاروق.

في اطار توجيهات وزير النقل الفريق مهندس / كامل الوزير بضرورة تطوير الموانئ البحرية المصرية والخدمات المقدمة لتعظيم الاستفادة من النقل البحري في دعم الاقتصاد القومي وبحضور الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية ، وقيادات هيئة ميناء دمياط ، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية ، وقع الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة عقد بناء وتوريد أربعة قاطرات بحرية جديدة لصالح ميناء دمياط وذلك إستعداداً للزيادة فى حركة السفن بالميناء والتى تمثل النتيجة الطبيعية للجهود المبذولة مؤخراً والمشروعات الكبرى والأرصفة الجديدة التى يتم إفتتاحها ودخولها الخدمة فى القريب العاجل .
وقد وقع عن الطرف الثاني اللواء / حسام الدين قطب ممثلا لجهاز الصناعات والخدمات البحرية التابع لوزارة الدفاع والذى سيقوم ببناء وتوريد القاطرات لحساب هيئة الميناء ، حيث من المقرر أن تتسلم الهيئة القاطرات الأربعة خلال عامين
بدات مراسم التوقيع بكلمة اللواء / حسام الدين قطب والذي ثمن التعاون بين هيئة ميناء دمياط وجهاز الصناعات والخدمات البحرية ،أعقبها كلمة للربان / طارق شاهين أكد فيها على ثقة الهيئة في جودة المنتج الوطني وخاصة الوحدات البحرية بكافة أنواعها والتي ينتجها الجهاز وكذا قدرته على المنافسة أمام الشركات العالمية العاملة في نفس المجال ،هذا وقد أكد الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية على توجيه الشكر لإدارة هيئة ميناء دمياط وذلك لتفضيلها تصنيع هذه القاطرات لدى جهاز وطني في ظل منافسة شرسة من الشركات ذات الاسماء الكبرى في ذات المجال.
و في هذا السياق قال الربان / شاهين ... أن القاطرات الأربعة تتميز بأنها تعمل بنظام تراكتورز وتبلغ قوة شدها 60 طن لكل قاطرة ويصل طول القاطرة إلى 35 متراً وبعرض 11.5 متراً وغاطس كلي5.0 امتار.. وتبلغ سرعة القاطرة 12 عقدة .
و أضاف أن القاطرات المتعاقد عليها تعد إضافة جديدة وقوية لإسطول الوحدات البحرية التى تمتلكها هيئة ميناء دمياط حيث تساعد في التعامل مع السفن الحديثة و العملاقة التي من المتوقع زيادة أعدادها بعد إنهاء التعميق المقرر بالميناء و تشغيل المحطة متعددة الأغراض و محطة الحاويات الثانية ، والتطوير الحالي لمحطة الحاويات الأولى و كذا الزيادة المنتظرة في سفن الغاز المترددة علي الميناء .

أُضيفت في: 29 مايو (أيار) 2019 الموافق 24 رمضان 1440
منذ: 26 أيام, 5 ساعات, 49 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية مصر البنك القطاع المصرفي
موضوعات متعلقة

التعليقات

43427