نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للعيش معا في سلام

امين عام مساعد جامعة الدول العربية يصدر بيان الأمانة العامة

امين عام مساعد جامعة الدول العربية يصدر بيان الأمانة العامة
صورة أرشيفية
2019-05-17 13:44:46

كتب : رضا الحصري .


بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للعيش معاً فى سلام والذى يوافق السادس عشر من شهر مايو من كل عام تؤكد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على أهمية تعزيز ثقافة التعايش السلمى سواء داخل المجتمع الواحد أو بين المجتمعات المختلفة، وذلك باعتباره مطلب أساسى لضمان أمن واستقرار المجتمعات، وذلك فى ظل ما تواجهه تلك المجتمعات فى الوقت الراهن من تحديات مثل الارهاب والتطرف والتعصب والعنف وعدم المساواة والتمييز على أساس العرق أو الجنس أو الدين أو اللون.

وقد صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن بناء السلام المستدام يستند إلى التماسك المجتمعى والتضامن وقبول الاخر وإدارة الخلافات والنزاعات وفقاً لمبادئ التسامح والتعددية الثقافية.

وفى هذا الإطار تؤكد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على ضرورة ترسيخ ثقافة العيش معاً فى سلام على الرغم من الاختلافات القائمة على أساس العرق أو اللون أو الدين او الجنس، الأمر الذي يتطلب بشكل أساسى القدرة على تقبل الآخر واحترامه وتعزيز التفاهم المتبادل.

كما تؤكد الأمانة العامة مجدداً إدانتها لكافة مظاهر الكراهية والتعصب والتمييز العنصري والقولبة النمطية السلبية والوصم والتحريض على العنف وممارسته ضد الناس بسبب دينهم أو معتقدهم أو لونهم أو جنسهم. كما تدين الأمانة العامة مجددا الاحداث الإرهابية التى وقعت مؤخرا فى كل من نيوزيلندا وسيرلانكا واسفرت عن مقتل العديد من مواطنى الدولتين وتدمير دور العبادة فيهما .

أُضيفت في: 17 مايو (أيار) 2019 الموافق 12 رمضان 1440
منذ: 8 شهور, 2 أيام, 6 ساعات, 50 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

42621