نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

التجربه الروسيه ؟!

التجربه الروسيه ؟!
التجربه الروسيه ؟!
2019-04-23 12:11:04

كتب: دكتور. عبدالرحيم صلاح الدين.


كلنا نعلم أن الغرب إستطاع زراعة ميخائيل جورباتشوف فى الحزب الشيوعى السوفيتى وبموت ليونيد بريجينيف ويورى أندربوف وتشيرننكوفى سنوات قليله وصل جورباتشوف الى رأس قمة الهرم وإنهار الأتحاد السوفيتى فى ليلة ليلاء .
كسب بوريس يلسين الصراع مع جورباتشوف على منصب رئيس رروسيا وكان بمثابة الأعور سيد الأعمى وإستمر الأنهيار والفساد لدرجة ان ابنة يلسين وصل رصيدها 500 مليون دولار من صفقت بيع للقطاع العام الروسى نفس الملبغ كان من نصيب فيكتور تشيرنوميردين رئيس الوزراء الذى عينه يلسين وكلامهما لصوص كبار .
كانت المخابرات الروسيه الكى جى بى تراقب الوضع وفى نفس الوقت تعانى من هروب الكثير من رجالها المهمين للغرب وقدموا الولاء للغرب وكشفوا كثيرا من الجواسيس الغربيين الذين يعملون لصالح الاتحاد السويفتى السابق وكان من المستحيل معرفتهم الا بابلاغ هؤلاء الهاربون عنهم ؟؟؟؟؟
استطاع رجال الكى جبى عقد صفقة مهمة جدا مع بوريس يلسين اللص بأن يتركونه وما جمعه من مال وحمايته من الموت والسجن شرط ان يعين احد ظباط الكى جى بى وهو فلاديمير بوتين يتعين رئيس الوزراء فى اغسطس عام 1999 وفى يوم 31 -12 .1999 استقال يلسين وعين خلفه فلاديمير بوتين وبعدة عدة اشهر تم اجراء انتخابات ومنذ حوالى 19 سنه وفلاديمير بوتين يحكم روسيا الاتحادية وريثة الاتحاد السوفيتى الزائل .
مجيىء بوتين اعاد الروس الى سابق مجدهم وانقذ الدوله من الانهيار والتشرذم وجعلها قوة عالميه إقتصاديه وعسكريه وقطب مهم جداً من أقطاب الكوكب وعقد تحالفات عسكريه وأقتصاديه بالغة الخطوره مع الصين وغيرها مما أثر كثيراً على دور الولايات المتحده الامريكيه فى رغبة السيطره على العالم .

سيناريو روسيا حدث فى مصر وجأت الثوره بمجلس عسكرى لم يتركه الأوباش لحظة منذ 12 فبراير عام 2011 وبدأ يحرقون كل شيىء أستطاعوا حرقه وظل هذا الوضع الى تولى الرئيس المعزول محمد مرسى وجاء لأول مره رئيس من مكتب الأرشاد المتهم فى قضايا أمنيه ضد الدوله المصريه ومن الصدف أن معظم أفراد الصف الأول فى مكتب الأرشاد كانوا مساجين فى أواسط الستينات فى قضية محاولة اغتيال عبدالناصر على سبيل المثال المرشد محمد بديع ومحمود عزت نائب المرشد .؟؟؟؟؟
جاء الرئيس مرسى وبدأ صراع حقيقى بين مكتب الأرشاد ومؤسسات الدوله القضاء القوات المسلحه الأزهر الشريف .

وكانت المره الأولى فى تاريخ الكون أن ينظم الحاكم مظاهرات وحصار شبه يومى لمؤسسات الدوله وصلت إلى محاولة إحتلال وزارة الدفاع المصريه .؟؟؟؟؟

وكانت المره الألى فى تاريخ الكون أن ينظم الحاكم مظاهرات وحصار شبه يومى لمؤسسات الدوله التى يحكمها ؟؟؟؟؟؟ 
وصل السفه والحماقة منهم إلى درجة محاولة إحتلال وزارة الدفاع المصريه .؟؟؟؟؟
أنتهت الأحداث يوم 3 يوليو 2013 قامت القوات المسلحه المصريه متمثلة بوزير الدفاع عبدالفتاح السيسى المعين من الرئيس مرسى بتجميد الدستور بشكل جزئى وعزل الرئيس مرسى وفك الحكومه . وتعين رئيس مؤقت هو رئيس المحكمه الدستوريه العليا الى ان تم تغير الدستور واستقال وزير الدفاع وتم انتخابه كرئيس للدوله .فى جولتين تنتهى الثانيه عام 2022 .
فى العام الماضى بدأت تظهر اصوات تطالب بتغير مواد الدستور لكى يظل الرئيس الحالى عبدالفتاح السيسى فترة اكبر من فترة 8 سنوات وفقاً لمواد الدستور الحالى ومن الطبيعى أن هناك معارضون لهذه الفكره من الاساس ولكل مبرراته على هذا الاعتراض أو تغير مواد الدستور .

لكن الشيىء الأكيد أن الشريحه التى تشكك فى كل شيىء وتسب كل شيىء وتسفه كل شيىء مهما كان عظيماً وذالك منذ 3-7-2013 هى التى تتزعم المشهد ولذالك قلت المصداقيه وأنعدمت حتى لو كانوا محقون اليوم فى إعتراضهم على بعض المواد الدستوريه هؤلاء بكل بساطه نفذ رصيدهم .

أنا شخصياً أتمنى أن يظل الدستور كما هو ويأتى رئيس جديد ويعينون الرئيس الحالى كرئيس حكومه .

وفى نفس الوقت أعلم كل شرق مصر مهدد وليبيا تغلى على بركان واعلم ان السودان العمق الاستراتيجى الأمن لمصر أصبح مرتعاً لكل الأوباش المنافقين الذين يحركهم ألد الأعداء وأعلم أن إيران المعلونه تسيطر على اليمن وتهدد الخليج من الجنوب وهى تهدده من الشرق . واعلم ان تركيا وقطر واسرائيل يضخون المليارات للجماعات الارهابيه للسيطره على مصر أو على الأقل لكى تنشغل بحروبها معهم بعيداً عن محيطها العربى . واعلم ان تعداد السكان تجاوز 100 مليون يجب ان يكون عندهم الغذاء والكساء والتعليم والتطبيبب والقوات المسلحه القويه التى تحفظهم وتحفظهم بلادهم .

فى وسط كل هذه الأمواج العاتيه تسير بأسم الله سفينة مصر وهناك من يرى ضرورة التعديل .؟؟؟

أردت أن أكتب بعد إغلاق الصناديق حتى لا يتأثر أحداً بكلامى أردت أن أكتب على العام لأنه وصلتنى رسائل على الخاص من الاصدقاء لمعرفة رأى الشخصى .
بعقل ووجدان رجل الشارع البسيط الذى لا يهمه من يحكم الدوله والى متى سيحكم ولكن همه الأول والأخير الأمن والأمان ووحدة وسلامة الوطن أقول إن تم التغير أو لم يتم فهذا شيىء ثانوى جداً طالما السفينه تسير فى أمان .

ولا يسعنا إلا أن أقول ما قاله إخوة سيدنا يوسف عندما صدقوا مع أبيهم
" بسم الله الرحمن الرحيم "
وَمَا شَهِدْنَا إِلَّا بِمَا عَلِمْنَا وَمَا كُنَّا لِلْغَيْبِ حَافِظِينَ . صدق الله العظيم .

حفظ الله مصر ..........حفظ الله الشعب ....حفظ الله جيشنا العظيم .

أُضيفت في: 23 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 17 شعبان 1440
منذ: 1 شهر, 3 أيام, 22 ساعات, 6 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية مقال اليبرالية آراء

التعليقات

41368