نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

100 مجموعة من المجتمع المدني في كوريا الجنوبية تشن احتجاجًا ضد الرابطة المسيحية السياسية الراسخة

100 مجموعة من المجتمع المدني في كوريا الجنوبية تشن احتجاجًا ضد الرابطة المسيحية السياسية الراسخة
2019-02-09 00:13:48

100 مجموعة من المجتمع المدني في كوريا الجنوبية تشن احتجاجًا ضد الرابطة المسيحية السياسية الراسخة
داعياً إلى "إغلاق المجلس المسيحي الكوري لفساده وللخلافات المعادية للمجتمع"

في 27 يناير / كانون الثاني ، تجمع 30 ألف مواطن و 100 مجموعة من منظمات المجتمع المدني للمشاركة في مظاهرة ضد سلسلة الاضطرابات الاجتماعية التي قام بها مجمع مسيحي كوري في ساحة "غوانغهامون" في سيئول ، حيث تدار الحركات السياسية والاجتماعية الرمزية ، بما في ذلك ثورة الشموع الديمقراطية الأخيرة.

تحالف "حقوق المواطنون العالميون" للدعوة إلى إغلاق المجلس المسيحي الكوري "CCK" ، وهو اتحاد مؤسس حديثًا يضم 100 مجموعة من منظمات المجتمع المدني من ميدان النساء والشباب والأديان ، عقد "مؤتمر صحفي دعا فيه  لإغلاق المجلس المسيحي الكوري" الذي هو منظمة مناهضة للدولة ، مناهضة للمجتمع ، مناهضة للدين ، ومؤسسة لمكافحه السلام.

ووفقا للتحالف فقد تم تنظيم هذا الحدث "للكشف عن واقع الحزب الاشتراكي المسيحي كأغلبية مسيحية تمثيلية تلقي تساهلاً لنفسها في ارتكاب جرائم ضد الاجتماعية".

"وتستمد اللجنة هويتها من الكنيسة التي أدت إلى عباده الضريح والإمبراطور تحت الحقبة الاستعمارية اليابانية، وخلال السنوات العشر الماضية ذكر الأمين العام للتحالف السيد شين تشانغ كيم أن 12,000 من القساوسة المسيحيين قد أدينوا بارتكاب أنشطه إجرامية من بينها القتل والاعتداء الجنسي والاحتيال.

"بدأ توجه cck من تاسيسها عندما أنشئت لدعم الدكتاتورية العسكرية مرة أخرى في 1960، هذا التحالف بين السياسة والمسيحية ادى إلى تحررها من المسؤولية الاخلاقية والمدنية، وقد رأينا الكثير منهم يتبادلون السلطة مع المال والتحويل القسري لتحقيق أرباحهم، التي تم إسكات الكثير منها في وسائل الاعلام بسبب سلطتها ".

وجاء في البيان الرسمي أنه "في حاله ظهور الطوائف التي لا تنتمي إلى CCK، فإن الأخبار المزيفة تنتج للحكم عليها بأنها "طائفية" وتستهدف النساء أيضا إجبارهن على التحول أثناء حبسهن، وتبين الوفاة الأخيرو لسيدتين في التحول القسري كيف أن حياة المواطنين وحقوق الإنسان معرضه للخطر أمام CCK.

وباسم المنظمات المشاركة ، دعا الائتلاف إلى "سن قانون خاص ضد برامج التحويل القسري لتعزيز حريه الدين". ويضم الائتلاف اللجنة الدولية لحقوق الإنسان المعنية بالسلام للمرأة، والرابطة المسيحية للحركة الوطنية لمكافحه الفساد، ولجنه حقوق الإنسان الخاصة بالشباب ipyg ، والقمه البوذية العالمية.

أُضيفت في: 9 فبراير (شباط) 2019 الموافق 2 جمادى آخر 1440
منذ: 2 شهور, 17 أيام, 6 ساعات, 8 دقائق, 51 ثانية
لا يوجد ألبوم صور مرفق
0
الرابط الدائم

التعليقات

36867