نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

هروب متحدث الحكومة الفرنسية بعد هجوم متظاهري السترات الصفراء على مكتبه

هروب متحدث الحكومة الفرنسية بعد هجوم متظاهري السترات الصفراء على مكتبه
2019-01-05 23:59:02

كتب ابوشاهين شاهين

هرب المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنيامين جريفو، مساء اليوم السبت، من مكتبه بعد هجوم لحركة "السترات الصفراء" على المبنى الذي يقع فيه المكتب.

وهاجم المعتدون ويتراوح عددهم ما بين 10 و15 المبنى بسيارة كانت متواجدة بالقرب من المبنى ودخلوا إلى الفناء حيث ألحقوا أضرارًا بسيارتين، وقال جريفو في لقاء مقتضب مع الصحافة إنه "كان يعمل في مكتبه في مقر وزارة العلاقات مع البرلمان عندما حذره مسئول أمني بضرورة المغادرة".

وشارك الآلاف من "السترات الصفراء" اليوم بباريس في مظاهرة في ثامن سبت على التوالي من الاحتجاجات في فرنسا، والتي شهدت بعض المواجهات بين محتجين وقوات الأمن، وهتف المشاركون بشعارات ضد الرئيس الفرنسي مثل "إيمانويل ماكرون عليك بالاستقالة".

وكشفت إذاعة "فرانس إنفو" عن مشاركة ما بين ألف و200 وألف 400 في روان في الشمال ونحو 600 في بو جنوبي غرب و400 في جرونوبل شرقي البلاد، وظهرت حركة "السترات الصفراء" احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود ووسعت انتقاداتها بعد ذلك. وأشعل متظاهرو "السترات الصفراء"، النيران في درجات نارية في شوارع العاصمة باريس، في مظهر جديد من الاحتجاجات التي تعالت في فرنسا الفترة الأخيرة.

 
 
أُضيفت في: 5 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 27 ربيع آخر 1440
منذ: 2 شهور, 12 أيام, 21 ساعات, 52 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

35146