نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

رشيدة طليب تصف «ترامب» بلفظ خارج.. ورئيس الكونجرس تدافع عنها

رشيدة طليب تصف «ترامب» بلفظ خارج.. ورئيس الكونجرس تدافع عنها
2019-01-05 23:44:22

كتب ابوشاهين شاهين

بدأت حملة من الانتقادات واسعة، ضد رشيدة طليب العضو الديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي، بعد توجيهها كلمة مسيئة للرئيس دونالد ترامب.

وقالت طليب في فيديو انتشر لها : "يحبك الناس عندما تنتصر، وفي ذلك اليوم عندما ينظر ابنك إليك ويقول: ماما، لقد فزت، والمتنمرون لا ينتصرون، أقول: لا، هم لا ينتصرون لأننا سنفعلها. سنذهب هناك ونخضع.. كلمة مسيئة تقصد بها الرئيس للعزل البرلماني".

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إنها لا تحب اللغة التي استخدمتها طليب لكنها "ليست أسوأ من لغة ترامب".

ترامب من جهته وإن لم يعلق على اللفظ الذي قالته طليب، إلا أنه علق على مسألة العزل وقال: هم يريدون فعل ذلك لأنهم لا يستطيعون الفوز في 2020.

وتابع: "كما قلت عدة مرات من قبل: إذا سيطر الديمقراطيون على مجلس النواب أو الشيوخ، ستتعطل أسواق المال، فزنا بالشيوخ وفازوا بالنواب. ستهدأ الأمور. هم يريدون أن يحاكموني برلمانيا فقط لأنهم يعرفون أنهم لا يستطيعون الفوز في 2020.. يا له من نجاح!".

وكانت عضو الكونجرس الأمريكي، رشيدة طليب، أدت اليمين الدستورية كنائب عن ولاية ميشيجان، مرتدية الثوب الفلسطيني.

وتعتبر طليب أول مسلمة فلسطينية تفوز بمقعد في الكونجرس الأمريكي، وكانت قد تخرجت من مدارس ديترويت لتلتحق بجامعة واين ستيت، وحصلت على شهادة في القانون من جامعة ويسترن ميشيغان.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن عدد من النواب الديمقراطيين في الكونجرس، أنهم يسعون حاليا لإيقاف أي دعوات لمحاسبة طليب أمام مجلس النواب، كما دافعوا عن أنفسهم بقولهم إنهم لن يمضوا في أي إجراءات من أجل عزل ترامب، كما ادعت النائبة في الفيديو المنسوب لها.

وقالت رئيسة مجلس النواب الجديدة، نانسي بيلوسي: "علينا أن ننتظر لنرى تقرير مولر (الذي يتم فيه بالتحقيق بشأن انتهاكات ارتكبتها حملة ترامب)، ولا ينبغي أن نسير في أي مسار سياسي لعزل ترامب، علينا فقط أن ننتظر نتيجة التحقيقات".

 
 
أُضيفت في: 5 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 27 ربيع آخر 1440
منذ: 12 أيام, 12 ساعات, 8 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

35144