نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

عالم وطبيب وجراح عالمي من الدقهلية بعيد عن الأضواء .. ابن ميت عدلان

عالم وطبيب وجراح عالمي من الدقهلية بعيد عن الأضواء .. ابن ميت عدلان
صورة أرشيفية
2019-01-05 10:46:54

كتب : رضا الحصري. 
نحن بالديار نلقى الضوء على ابن قرية ميت عدلان التابعة للدقهلية الطبيب والعالم والجراح العالمي المظلوم بسبب بعد الأضواء والبؤر الإعلامية عنه .. إلا أننا ننشر نبذة عنه بجريدتنا عرفانا له ولعلمه واعترافا وفخارا به كرجل من بلادي يشار إليه بالبنان .. هناك العديد من المرضي كادت حياتهم تنتهي لولا العناية الإلهية وتدخل الجراح العالمي كريم أبو المجد ابن قرية ميت عدلان الملقب بالساحر المصري بعد إجراء جراحات دقيقة لهم..

كريم أبو المجد ولد في قرية ميت عدلان بالدقهلية عام 1952 هو جراح مصري أمريكي، متخصص في زراعة الأمعاء وأستاذ ورئيس قسم الجراحات الدقيقة في مركز زراعة الأعضاء كليفلاند كلينك الأمريكي، وهو صاحب لقب "الساحر المصري".

، أكمل دراسته في كلية الطب جامعة المنصورة عام 1976 وفي عام 1987 حصل على درجة الدكتوراه في أمراض الكبد من خلال التعاون المشترك بين جامعة إيموري في أتلانتا وجامعة المنصورة في عام 1989 ، انضم إلى جامعة بيتسبرغ للحصول على زمالة في زرع الأعضاء...

عند عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1989 تعرف على الدكتور توماس ستارزل، وهو صاحب لقب أبو زراعة الأعضاء الحديثة وقد اسند إلى كريم أبو المجد مشروع زراعة الأمعاء والأحشاء بالكامل. في عام 1990 قام أبو المجد بإجراء أول عملية زراعة أمعاء له ووصل عدد عمليات زرع الأعضاء الأن إلى 2500 عملية قام هو بنصفها تقريباً.

إنجازات طبية 
لعب دوراً حيوياً في إنشاء وتطوير العقار FK 506 المعروف باسم طبياً تاكروليموس والهدف من العقار تثبيط المناعة لتقليل مقاومة الجسم للعضو المزروع بالتالي إنجاع عملية زرع العضو الجديد.

شغل كريم أبو المجد العديد من المناصب العلمية الهامة وهي
مدير مركز إعادة تأهيل وزرع الأمعاء في المركز الطبي بجامعة بيتسبورغ (UPMC).....وأستاذ ورئيس قسم الجراحات الدقيقة في مركز زراعة الأعضاء كليفلاند كلينك الأمريكي.

أُضيفت في: 5 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 27 ربيع آخر 1440
منذ: 2 شهور, 15 أيام, 6 ساعات, 27 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية مستشفي بور سعيد مشرحة
موضوعات متعلقة

التعليقات

35110