نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

أنطلاق مبادرة ”افهمونا لشباب السويس ذوى الإعاقة” بمركز النيل للإعلام بالسويس

أنطلاق مبادرة ”افهمونا لشباب السويس ذوى الإعاقة” بمركز النيل للإعلام بالسويس
2018-12-06 19:54:36

كتب / أشرف الجمال

أنطلقت الأربعاء الموافق 5 ديسمبر 2018 من مركز النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للأستعلامات مبادرة أفهمونا لشباب السويس لذوى الإعاقة بحضور الأستاذ عادل الدكرونى - جمعية شباب السويس لذوى الإعاقة وممثل ذوى الإعاقة بالبرنامج الرئاسى والأستاذة أمال فرج - مدير عام أدارة الخدمة العامة بمديرية الشئون الاجتماعية وشباب الجمعية لذوى الإعاقة وأخصائيين أجتماعيين ونفسيين ومكلفات الخدمة العامة تم عرض المباردة مع الاستاذ عادل الدكرونى وأهدافها وأسبابها التى من أجلها تم عمل المبادرة وهى حث المجتمع على التعامل مع ذوى المعاق بأسلوب يليق به وان لا يحرجه أو يقلل من شانة لانه انسان يستطيع ان يقوم بأعمال لا يستطيع أن يقوم بها الإنسان السوى.
-- كما تطرق الحوار إلى المفاهيم الأساسية فى مجال الإعاقة وهى كالتالى ....
أولا -- التأهيل وهو تمكين الشخص المعاق من أستعادة أو تحقيق او تطوير قدراتة الجسدية والذهنية والمهنية والإجتماعية والنفسية وأستثمارها وأستخدامها لكفالة استقلاليتة ومشاركتة فى جميع مناحى الحياة .
ثانيا -- الإتاحة ويقصد بها التجهيزات والإجراءات اللازمة للوصول الى بيئة دامجة.
ثالثا -- التعليم الدامج ويستهدف الدمج فى التعليم تحسين جودة التعليم ونوعيتة للجميع وتم الإشارة إلى الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والتزام الدول الآطراف بمبادى الاتفاقية ومنها احترام كرامة الاشخاص المتأصلة وأستقلالهم الذاتى وعدم التمييز.
-- كما تطرقة المبادرة الى مفهوم الإعاقة والذى نصت عليه الإتفاقية للأمم المتحدة لحقوق الأشخاص
ذوى الاعاقة على أن الآعاقة هى مفهوم لا يزال قيد التطوير وتم سرد أحصائيات عن منظمة الصحة العالمية لعدد الأشخاص الذين لديهم شكل من أشكال الإعاقة فى العالم ويمثلون أكثر من مليار شخص او ما يمثل 10%تقريبا من سكان العالم.
-- وفى نهاية الندوة طالب المعاقين بتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وأسرهم بغض النظر عن الطبقة الإجتماعية أو العقيدة أو الدين أو نوع الإعاقة لزيادة الوعى والتشجيع على الأندماج والحد من الفقر وتلبية الإحتياجات الأساسية وتسهيل الحصول على خدمات الصحة والتعليم وفرص كسب العيش وتم عرض بعض الألفاظ لا يجب ان تقال للمعاقين حتى لا نقلل من شأنهم.
-- وفى ختام ألمبادرة تم توزيع مطويات بألمبادرة وأهدافها وأسبابها للمعاقين وأهمها أن المجتمع يجب أن يفهمنا لاننا فئة من المجتمع من حقنا العيش بسلام على ارض الوطن تحت شعار ""أفهمووووووووووونا""

 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
 
أُضيفت في: 6 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 27 ربيع أول 1440
منذ: 9 أيام, 16 ساعات, 24 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

33774