نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

حفل فني ومناقشات بثقافة المنوفية

حفل فني ومناقشات بثقافة المنوفية
حفل فني ومناقشات بثقافة المنوفية
2018-12-05 12:23:20

كتب : رضا الحصري. 
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنوفية حيث قدمت فرقة المنوفية للموسيقى العربية حفل فني بنقابة العمال وقدمت الفرقة عدد من أغاني الموسيقي العربية والأدوار الفنية التي يزخر بها برنامج الفرقة المنوع.
كما ناقشت ثقافة الطفل ببيت ثقافة الروضة كتاب "ذكاء أم موهبة؟" تأليف دينا الغمري يطرح الكتاب مجموعة من الأسئلة منها هل الموهبة لها دخل بالذكاء؟ والإجابة أن الموهبة صفه لا يمتلكها كل الناس بل عدد محدود من البشر، هناك مواهب كثيرة فهناك موهبة الرسم وموهبة الموسيقي وموهبة التلحين وموهبة التمثيل وغير ذلك من المواهب، والمواهب ليس لها علاقة بالذكاء فمن الممكن أن تجد أصحاب الإعاقة العقلية يرسمون أشياء جميلة.
بينما نظمت مكتبة قورص مناقشة سلسلة من أخلاق النبى(ص) تأليف هشام الجبالى تناول فيها الشيخ محمد السيدعبدالغنى، ميلاده( ص) ونشأته وصفاته هجرته وغزواته وأخلاقه ومنها الصدق والأمانة والعدل والكرم والشجاعة والرحمة وقال تعالى فى محكم آياته"وإنك لعلى خلق عظيم". 
كما ناقش بيت ثقافة ميت أبو الكوم كتاب "الدين والمجتمع" تأليف الدكتور إبراهيم إبراهيم هلال ناقشه محمود خليفة مؤكدا أن الدين بما حواه من هداية إلهية وتشريعات سماوية، يكفل للمجتمع الإنساني كل عوامل السعادة والأمن والاستقرار، مشيرا أن الدين يجعل الجماعة الإنسانية على قلب رجل واحد، يجمعهم على الخير والبر، ويؤلف بين قلوبهم.

أُضيفت في: 5 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 26 ربيع أول 1440
منذ: 10 أيام, 3 ساعات, 15 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

33712