نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

ملثمان يسرقان 400 ألف جنيه بعد محاولة قتل حارس شونة خردة بدسوق

ملثمان يسرقان 400 ألف جنيه بعد محاولة قتل حارس شونة خردة بدسوق
2018-11-16 13:56:01

 

امل كمال


اقتحم حدادان ملثمان بمدينة دسوق، التابعة لمحافظة كفرالشيخ، «شونة خردة» فى المدينة، وهاجما الخفير واستوليا على مفتاح الخزينة منه بالقوة بعد أن ضرباه بسنجة وأصاباه إصابات خطيرة فى رأسه، وتم نقله فى حالة خطرة لمستشفى دسوق العام الذى أحاله للمستشفى التعليمى بدمنهور، ونجح رجال المباحث فى القبض على المتهمين اللذين أرشدا عن المبلغ المسروق وأعاداه، كما أرشدا عن الآلة المستخدمة فى الحادث.

وبالعرض على المستشار على الخضرجى، رئيس نيابة دسوق، قرر حبس كل منهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتم قيد القضية برقم ١٠٠٧٦جنح قسم دسوق وتولت النيابة التحقيق.

كانت مديرية أمن كفرالشيخ تلقت إخطاراً من إدارة البحث الجنائى، بتلقى قسم شرطة دسوق بلاغا من «ع.ع.ق»، ٤٥ سنة، تاجر خردة، ومقيم بجوار الكوبرى العلوى دائرة القسم، بقيام شخصين ملثمين بالتوجه إلى شونة الخردة الخاصة به والكائنة بالأرض الزراعية بأطراف مدينة دسوق، والاستيلاء من الحارس المعين «ص.ف.م»، ٦٥ سنة، ومقيم حى دحروج دائرة القسم، على مفتاح المكتب والخزينة وسرقة مبلغ مالى جار حصره، وإحداث إصابته وهى عبارة عن ٣ جروح رضية بفروة الرأس وجرح باليد اليسرى، وتم تحويله لمستشفى دمنهور التعليمى، فى حالة خطرة.

بالانتقال والفحص تبين أن شونة الخردة على مساحة فدانين تقريبا، غير مسورة، تقع على أطراف مدينة دسوق، يتوسطها مبنى مكون من ثلاثة أدوار والمكتب كائن بالطابق الأرضى ولا توجد آثار عنف بالخزينة والمكتب. أخطرت الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة.

وتم تشكيل فريق من ضباط مباحث قسم شرطة دسوق، بالاشتراك وفرع الأمن العام، لكشف غموض الحادث، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبى الواقعة: «ع.م.ا»، ٣٢ سنة، حداد ويعمل بالشونة ومقيم بدائرة القسم وسبق اتهامه فى ٣ قضايا ما بين مقاومة سلطات، سلاح بدون ترخيص، أقراص مخدرة، آخرها القضية رقم ٥٢٩٢/ ٢٠١٧ جنح قسم دسوق، «مقاومة سلطات»، بالاشتراك مع «أ.ا.ا»، ٢٣ سنة، حداد ومقيم بدائرة القسم، سبق اتهامه فى القضية رقم ١٣٣٧٣/ ٢٠١٧ جنح قسم دسوق، «بلطجة وسرقة مبلغ مالى»، وأنهما كانا يعلمان بوجود مبلغ مالى كبير بخزينة مخزن الخردة، وأن مفتاحها بحوزة الخفير، ولمرورهما بضائقه ماليه قررا الاستيلاء على هذا المبلغ. وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن المبلغ المالى المستولى عليه وقدره أربعمائة وواحد ألف وثمانمائة جنيه، والسلاح الأبيض المستخدم فى الواقعة عبارة عن سنجة، وقناعين استخدما فى الواقعة. وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق وتولت التحقيق.

 
 
أُضيفت في: 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 7 ربيع أول 1440
منذ: 29 أيام, 2 ساعات, 59 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

32765