نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

قلق في حماس في غزة خوفا من اتهامات مصرية حول ضلوع فلسطينيين في الهجوم المسلح على حافلة اقباط في محافظة المنيا

قلق في حماس في غزة خوفا من اتهامات مصرية حول ضلوع فلسطينيين في الهجوم المسلح على حافلة اقباط في محافظة المنيا
حافلة اقباط في محافظة المنيا
2018-11-09 13:08:51

كتب : رضا الحصري
افادت مصادر فلسطينية في قطاع غزة مقربة من حركة حماس ان الارباك يسود قيادة الحركة في اعقاب التقارير الأخيرة لولاية سيناء التابعة لداعش حول اشتراك عناصر داعش فلسطينية الأصل في الهجوم المسلح على حافلة اقباط في محافظة المنيا في مصر الذي وقع قبل ايام.
وحسب المصادر الذي تفضل عدم ذكر اسمها شرعت جهات في الحركة بعمل فحوصاتها لرصد عناصر فلسطينية خرجت الى سيناء وانضمت الى ولاية سيناء وذلك على الأرجح تحت انظار اجهزة الامن في قطاع غزة. 
وهناك من يخشى في حماس من ان تقوم السلطات المصرية بتوجيه اصابع الاتهام ضد الحركة بانها عرفت بتورط عناصر فلسطينية من سكان قطاع غزة في الاعتداء كما سبق ووقع خلال الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجد الروضة في بئر العبد شمال سيناء خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2017.
كما وياتي خوف حماس هذا بسبب تزايد المؤشرات على وجود مصادر لحركة حماس داخل ولاية سيناء خلال الاعوام الاخيرة حيث ترقت بعضها الى مواقع قيادية في التنظيم لا بل تورطت في العديد من الاعتداءات التي استهدفت القوات المصرية.

وذكرت المصادر ان خلال الاونة الاخيرة قامت قبيلة ترابين بنشر مقطع فيديو يظهر فيه عنصران من حركة حماس فرا من ولاية سيناء عندما حاولا الهروب والعودة الى قطاع غزة ولكن تم القبض عليهما ونقلهما الى التحقيق في مصر.

أُضيفت في: 9 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 29 صفر 1440
منذ: 9 أيام, 9 ساعات, 14 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية حادث السويس الطرق

التعليقات

32359