نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

وفد الاتحاد الاوربي للتعليم العالي إراسموس في ضيافة عين شمس

وفد الاتحاد الاوربي للتعليم العالي إراسموس في ضيافة عين شمس
وفد الاتحاد الاوربي للتعليم العالي إراسموس في ضيافة عين شمس
2018-11-07 22:27:49

كتب : احمد سلامه

أستقبل ا.د عبد الوهاب عزت صباح اليوم الاربعاء الموافق 7/11/2018 وفداً من الاتحاد الاوربي إراسموس بلاس بحضور ا.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث وا.د شريف قطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعه حيث ضم الوفد د.ياسر الشايب منسق مكتب الاتحاد الاوربي وا.د داليا العربي المدير الاداري بمكتب الاتحاد الاوربي لتعليم العالي ور. فرانكو يور جيو ممثل وكاله ESCES ود. سيمانيا دار جيفينشي المكتب الوطني للإتحاد الاوربي لتعليم العالي من صربيا .
وعقب اللقاء اجتمع ا. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لدراسات العليا والبحوث بحضور نخبه من اعضاء هيئة التدريس من كلية الهندسة وكلية الالسن وحاسبات ومعلومات .
الهدف من الزيارة التعرف علي التأثير الايجابي للمشروعات الممولة بجامعة عين شمس علي الطلاب واعضاء هيئة التدريس وهذه البرامج ممولة من الاتحاد الاوربي وغايتة التعاون الاوربي والروابط الدولية في ميدان التعليم العالي عبر دعم المشروعات والسماح لطلاب العالم بأسره بالدراسة من خلال التعليم العالي الاوربي.
هذا وقد استعرض ا.د شريف قطب المشروعات التي موالها برامج إراسموس وعددها 18 كَمَا قدم عرضاً عن حضارة وعراقه جامعة عين شمس وتاريخها الفرعوني
كما استعرض ا.د تامر النادي استاذ الميكانيكا بهندسة عين شمس مركز بحوث الصوتيات والاهتزازات والهياكل الذكية وتطويرها
حيث تم تطوير المعامل الافتراضية واستخدام التكنولوجيا في التعليم وتطوير الدرجات العلميه بالتعاون مع كلية الاداب والتربيه وكذلك مشروعات التأهيل لممارسة الاعمال الصغيرة وتطوير منظومة الدراسات العليا بكلية الهندسة بصفه عامة.
من الجدير بالذكر ان برنامج اراسموس بلس (Erasmus Plus Programme) هو البرنامج المعتمد من قبل المفوضية الأوروبية في مجالات التعليم و الشباب والتدريب و الرياضة في مجال التعليم العالي، اراسموس بلس يدعم المحاور التي تستهدف التعاون مع الدول الشريكة.

1. المحور الأول، محور التبادل الاكاديمي الدولي للأفراد والذي يهدف الى تعزيز تنقل الطلاب والموظفين من وإلى الدول الشريكة.
المحور الثاني، محور بناء القدرات في مجال التعليم العالي لتعزيز التعاون والشراكات التي يكون لها أثر على تحديث وتدويل مؤسسات وأنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة، مع التركيز بشكل خاص على الدول الشريكة المجاورة للاتحاد الأوروبي.

3. المحور الثالث، محور دعم حوار السياسات من خلال التشبيك مع خبراء اصلاح التعليم العالي في الدول الشريكة المجاورة للاتحاد الأوروبي.

4. أنشطة جين مونيه والتي تهدف الى تشجيع التدريس والبحث والتفكير في مجال دراسات الاتحاد الأوروبي في جميع أنحاء العالم.

أُضيفت في: 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 27 صفر 1440
منذ: 1 شهر, 8 أيام, 18 ساعات, 20 دقائق, 33 ثانية
ظك.jpg ظم.jpg ظد.jpg ظزز.jpg ظو.jpg ظط.jpg ظخ.jpg
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية التعليم عين شمس نوعية
موضوعات متعلقة

التعليقات

32262