نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

السعودية : تكثيف أعمال النظافة في الحرمين الشريفين بعد الأمطار

السعودية : تكثيف أعمال النظافة في الحرمين الشريفين بعد الأمطار
تكثيف أعمال النظافة في الحرمين الشريفين بعد الأمطار
2018-11-02 21:54:50

كتب : رضا الحصري
كثفت الإدارات الميدانية والخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تشغيل كافة طاقتها من الكوادر البشرية والآلية، والعمل ميدانياً وفق خطط الحالات الطارئة المعدة مسبقاً، وتكثيف أعمال نظافة المسجد الحرام بمكة المكرمة في صحن المطاف وأروقة وساحات الحرم المكي الشريف، وكذلك المسجد النبوي بالمدينة المنورة، وذلك بعد هطول الأمطار وما شهدته المنطقة من تقلبات وتغيرات مناخية على مدار الأسبوع.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن الإدارات المعنية عملت على تشغيل خطط الحالات الخاصة والطارئة في مثل هذه الأجواء وفي أيام المواسم ووقت سقوط الأمطار، وذلك وفق برامج زمنية ودورية يتم تنفيذها بطريقة مهنية تتناسب حاجة المواقع وطبيعة كل منها.

وتقوم الأعمال على تكثيف غسيل ومسح الأرضيات في الحرمين الشريفين، بواسطة مكائن غسيل خاصة ومزودة بمواد النظافة اللازمة والمعطرة، كما كثفت الإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود من أعمالها وإمداد الفرق الميدانية بالكوادر البشرية المتخصصة في السلامة، وذلك حرصاً على سلامة زوار وعمار الحرمين الشريفين.

في الوقت نفسه، نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على حسابها في تويتر، عددا من الصور لخطتها التنفيذية لأعمال النظافة التي عقبت موجة الأمطار.

أُضيفت في: 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 22 صفر 1440
منذ: 10 أيام, 3 ساعات, 9 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية السعودية الحج الشرطة حجاج

التعليقات

31910