نائب رئيس مجلس الإدارة:محمد عزبرئيس التحريرجودة لطفي
رئيس مجلس الإدارةنادية أمين

المالية تخطط لإصدار سندات بالين واليوان مطلع العام المقبل

المالية تخطط لإصدار سندات بالين واليوان مطلع العام المقبل
2018-10-22 21:24:33

 

امل كمال

صرح وزير المالية محمد معيط، إن مصر تبحث إصدار أول سندات الين اليابانى واليوان الصينيى فى الربع الأول من عام 2019 كجزء من جهودها لتنويع مصادر التمويل وتعزيز التدفقات الأجنبية.

كما أضاف أنه سيأتي طرح السندات الآسيوية بالإضافة إلى طرح سندات باليورو وأخرى مدعومة بالدولار"، مؤكدًا أن مصر تحاول تخفيف اعتمادها على الدولار. وباعت أكثر من 13 مليار دولار من السندات أغلبها بالعملة الأجنبية منذ أن رفعت معظم ضوابط العملة ورفعت أسعار الفائدة وخفضت الدعم فى نوفمبر 2016 للمساعدة فى الحصول على قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار. وكان أول اكتتاب بسندات اليورو صدر فى إبريل الماضى وقد تم تجاوزه. وبما أن التقلبات فى الأسواق الناشئة تجعل المستثمرين أكثر حذرا، فأن الحكومة تتطلع إلى توسيع خياراتها. وكان معيط قد زار سيول عاصمة كوريا الجنوبية هذا الشهر، وتخطط مصر لعروض ترويجية غير متعلقة بصفقات فى الصين واليابان وماليزيا ودول آسيوية وأوروبية قبل نهاية العام.

كما أشار أن السندات الآسيوية ستأتى بالإضافة إلى الإصدارات المقومة بالدولار، حيث تحاول مصر تخفيف اعتمادها على الدولار. وأوضح وزير المالية أن مصر تريد تنويع أدوات وعملات الدين وتهدف إلى أن يكون لديها سلة من السندات بالعملات المختلفة. وسبق أن صرح وزير المالية بأن مصر تخطط لإصدار سندات دولية بقيمة 5 مليار دولار حلال العام المالى الحالى الذى ينتهى فى يونيو المقبل. وعند سؤاله عن الخطط، قال إن حجم الإصدارات والعملات والتوقيت المحدد لم يتم الانتهاء منه بعد.

 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أُضيفت في: 22 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 11 صفر 1440
منذ: 26 أيام, 14 ساعات, 27 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

31175