رئيس مجلس الإدارةنادية أمين
رئيس التحريرجودة لطفي
السبت 17 أبريل 2021 م 5:17 صـ 5 رمضان 1442 هـ
الرئيسية | المنوعات

من يدير صفحة أسرائيل تتكلم بالعربية؟

2021-01-07 15:11:05
كتب شحاتة أحمد

 

انتشرت في الآونة الأخيرة صفحة رسمية لمنظمة حكومية علي مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوكية تنشر أخبار تحسين العلاقات الإسرائيلية مع بعض الدول العربية والإسلامية وتطبيع العلاقات بين البلدين ونشر بعض الإنجازات العلمية والمشروعات الاستثمارية الخاصة بدوله أسرائيل.

حيث قال أدمن الصفحة أن ثمار السلام تبدء من إسرائيل والمغرب توقعان أول اتفاقية اقتصادية من شأنها زيادة التبادل التجاري بينهما إلى نصف مليار دولار سنويًا. بعد توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع دوله الامارات العربيه المتحده.

وقعت وزارتا المالية الإسرائيلية والمغربية اتفاقية للتعاون في مجالات الاستثمار والتمويل من شأنها أن تسهم في ازدهار المنطقة بأسرها. وقالت كبيرة الاقتصاديين في وزارة المالية الإسرائيلية ان تطبيع العلاقات سيسمح بزيادة التجارة مع المغرب بنحو 500 مليون دولار سنويا.

4 اتفاقات سلام وقعتها إسرائيل مع 4 دول خلال 4 اشهر عام 2020 تحقق انجازات على المستوى الشعبي لكل الأطراف المعنية. نتطلع الى العام 2021 والمزيد من حمامات السلام ترفرف في المنطقة.

ونشر علي الصفحة معلومات تشير الي تضاعف عدد المواطنين العرب الذين يتطوعون للخدمة في الجيش الإسرائيلي. في عام 2020 بدأ 1000 جندي مسلم خدمتهم العسكرية. من بين المجندين الجدد سكان مدينتي قلنسوة والطيبة وسكان النقب والجليل والقدس الشرقية (تصوير: جيش الدفاع).

اسلوب الحوار والنشر علي الصفحة المذكورة وطريقة الترويج للمنشورات وكمية التعليقات عليها إلا تذكرك بشىء ؟

من يدير صفحة أسرائيل تتكلم بالعربية يا عرب؟

0
المنوعات
62590
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - شبكة النايل الاخبارية