رئيس مجلس الإدارةنادية أمين
رئيس التحريرجودة لطفي
الخميس 06 أغسطس 2020 م 3:51 صـ 16 ذو الحجة 1441 هـ
الرئيسية | اعرف طبيبك

رامي العناني يوضح إرشادات ما بعد عملية شد البطن

2019-10-31 01:23:08
وليد محمد

أوضح الدكتور رامي العنانى استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن الشفاء عقب عملية شد البطن يستغرق 6 أسابيع على الأقل، ويمكن للمريض بعد ذلك استئناف المشي الخفيف، مشددا على ضرورة البدء في ممارسة الرياضة الروتينية من 6 إلى 8 أسابيع بعد العملية.

وأكد الدكتور رامى العنانى، أن الطبيب يحدد للمريض إطار زمني من أجل استرداد عافيته حتى يكون لديه متسع من الوقت للشفاء ويمكن الاستراحة من بعض جوانب حياته.

وأشار إلى أن السيدات تستفيد من عمليات شد البطن على وجه الخصوص، كونها تؤدي للحصول على بطن مسطح ومستوي يضفي لها مزيدًا من التناسق والجاذبية الخاصة بالقوام الممشوق، ولكن هذه النوعية من العمليات تتطلب مزيدا من الرعاية الصحية المطلوبة.

ونصح الدكتور رامي العناني، أن المريض عليه النوم على منحدر خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة، إضافة إلى إبقاء الجزء العلوي من الجسم مرفوع قليلا مع ثني الركبة بزاوية، يمكن أن يساعد في تقليل التورم، مع وضع وسادات أسفل الركبتين لتقليل الضغط على البطن.

وأشار العناني، إلى أن المريض يجب أن يستمر في الحركة بعد الجراحة حتى لو كان المشي قليلاً، وسوف يساعد ذلك في الحفاظ على تدفق دمه مما يساعد في عملية الشفاء ويقلل من فرص تجلط الدم في الساق.

0
اعرف طبيبك
51562
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - شبكة النايل الاخبارية