لمحات حول حالة الطقس

2018-12-06 18:04:25

كتب : رضا الحصري.

حالة الطقس .. تسقط الامطار الليلة على معظم المناطق الساحلية الشمالية بما فيها دمياط وبور سعيد ، وتكون هذه الامطار مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً خاصة في الاسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط ، مع هبات نشط للرياح في مختلف المناطق .
اما في مناطق الدلتا فيحتمل أن تتركز الامطار خلال الساعات القادمة وبقية هذه الليلة في الجانب الشرقي منها ، مثل مناطق الشرقية والزقازيق والاسماعيلية والسويس ومدينتي والقاهرة والعبور والعاشر من رمضان والمناطق القريبة منها ، كما تشمل الامطار مناطق 15مايو والجيزة والصف والواسطة وبني سويف والزعفرانية ورأس غارب ورأس سدر وابو زنيمة والطور وكاترينا ، وتصل زخات الى شرم الشيخ ودهب ، كما وتطال نخل والحسنة والمليز .
*** أما غدا الخميس فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، ويشتد تساقط الامطار على المناطق الساحلية مصحوبة بعواصف رعدية خاصة ساعات ما بعد الظهر ، كما وتشمل الامطار مناطق واسعة من الدلتا وتكون غزيرة في مناطق بلطيم ودمياط وبور سعيد والشرقية والزقازيق والمحلى الكبرى وكفر الشيخ ودمنهور ودسوق والمنصورة وابو كبير وطنطا والاسماعيلية والقنطرة ، وقد تصحب بتساقط البرد أحياناً خاصة في بلطيم ودمياط .
وتمتد الامطار الى بنها وشبين الكوم ومناطق العاشر من رمضان ومدينتي والسويس والاسماعيلية ، كما وتصل بشكل محدود الى القاهرة والمناطق القريبة منها خاصة منطقة العبور ، الامطار ايضاً ستطال مناطق السادات ونيبيريا ورأس سيدر والزعفرانة .
كما وتصل الامطار بين الحين والاخر الى مناطق العريش وبئر العبد ورفح .
وفي ساعات المساء تضعف الامطار تدريجياً ، لكن الفرصة تبقى قائمة لتساقطها بين الحين والاخر على المناطق المذكورة ، خاصة الساحلية وشرق الدلتا والسويس ، وتكون الاجواء بارده بشكل ملموس في مختلف المناطق .

 
 
 
33767