وصول أولى رحلات الطيران من أذربيجان إلى مطار شرم الشيخ الدولي اليوم

وصول أولى رحلات الطيران من أذربيجان إلى مطار شرم الشيخ الدولي اليوموصول أولى رحلات الطيران من أذربيجان إلى مطار شرم الشيخ الدولي اليوم
2018-11-08 19:11:18

كتبت: أمل كمال


اليوم الخميس استقبل مطار شرم الشيخ الدولي ،أولى رحلات الطيران الوافدة من دولة أذربيجان القادمة من مطار مدينة باكو لمطار شرم الشيخ، بالترحيب وتوزيع الورد على السائحين.

وقال اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إن هذه الرحلة تعد بادرة أمل للتنوع السياحي بشرم الشيخ، مؤكدا أن دولة أذربيجان أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة.

واكد السكرتير العام أن هذه الرحلة نتاج جهود قام بها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة، في سبيل تحقيق تنوع الأسواق السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ ومدن جنوب سيناء.

وأشار عيسى إلى أن دولة أذربيجان من أهم الدول الواعدة، حيث يبلغ التعداد السكاني لها ما يقرب من 9.5 مليون نسمة، ويخرج منهم سنويا حوالي 4.5 مليون مواطن للسياحة الخارجية، كما تتمتع أذربيجان باقتصاد قوي يجعل قيمة عملتها المحلية تعادل تقريبا اليورو.

الجدير بالذكر أن محافظ جنوب سيناء استقبل من قبل عدة وفود سياحية وإعلامية من دولة أذربيجان؛ للتأكيد على فتح سبل التعاون، وقدمت هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة من قبل دعوات لوكلاء السياحة والسفر، وكذلك بعض القنوات التلفزيونية من أذربيجان لزيارة مصر وتنظيم برامج سياحية يعرض من خلالها مقومات السياحة المصرية في عدة مدن سياحية مختلفة، وكان من بينهم مدينة السلام شرم الشيخ.

32323